الرئيسية أخبار وتقارير المشهد الجنوبي مليشيات الإمارات تأكل بعضها في جنوب اليمن

مليشيات الإمارات تأكل بعضها في جنوب اليمن

مليشيات الإمارات تأكل بعضها في جنوب اليمن

المشهد اليمني الأول/

 

أقدمت مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى “المقاومة الجنوبية”، يوم أمس الأربعاء، على إعتقال 44 فرداً من قوات طارق عفاش، بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر جنوبية إن أفراداً ينتمون لما تسمى “المقاومة الجنوبية” في الضالع اعتقلوا أمس 44 شخصاً من قوات طارق عفاش.

 

وأضافت المصادر أن عناصر تتبع ما يسمى “المقاومة الجنوبية” أوقفوا حافلة كانت تقل أفراد من قوات طارق عفاش، واعتقلت جميع الركاب، قبل أن تحرق الحافلة، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الوجهة التي اقتادتهم إليها.

 

ولم تصدر السلطات الأمنية التابعة لحكومة هادي في الضالع أية توضيحات حول هوية الجهة التي اعتقلت أفراد من قوات طارق عفاش، أو أسباب الاعتقال. فيما يعتقد مراقبون أن أسباب ذلك تعود إلى التوترات الأخيرة بين “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وما تسمى “قوات حراس الجمهورية” التابعة لطارق صالح والتي تتخذ من عدن مركزاً للتدريب.

 

يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، أعلن يوم الثلاثاء عبر متحدثه سالم ثابت العولقي، عبر صفحته على “تويتر” رفض أبناء الجنوب لأي تواجد عسكري لقوات شمالية في المحافظات الجنوبية.

 

جاء ذلك خلال تغريدات للمتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، الثلاثاء، على صفحته بموقع “تويتر”.

 

وقال العولقي: “يرفض أبناء الجنوب أي تواجد عسكري شمالي في المحافظات الجنوبية:، مؤكداً أن “أبناء الجنوب مستعدون للدفاع عن حقهم وإرادتهم في التحرير والاستقلال”.

 

تأتي تصريحات العولقي عقب تراشق إعلامي كبير على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بين المنتمين للمجلس الانتقالي الجنوبي الداعي لانفصال اليمن عن شماله من جهة، والمنتمين لقوات طارق عفاش من جهة أخرى.

 

والخميس الماضي، ظهر طارق صالح عبر مقطع فيديو من أحد معسكرات التدريب في عدن وهو يشدد على وحدة اليمن والدفاع عنها، ليأتي الرد بعد ذلك من قائد ألوية الدعم والإسناد أبو اليمامة اليافعي، والذي هدد بإسقاط الحكومة الشرعية خلال أيام قليلة.

 

وتوعد اليافعي أثناء إلقاء خطاب حماسي السبت الماضي، في أحد معسكرات الدعم والإسناد (قوات مدعومة إماراتياً) بطرد أي عسكري ينتمي للمحافظات الشمالية من عدن، متوعداً طارق صالح بالذات بلغة السلاح فقط التي يحبذها الجنوبيون، على حد قوله.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version