الرئيسية المشهد الدولي المنظومات الأمريكية قادرة على قتل العصافير فقط

المنظومات الأمريكية قادرة على قتل العصافير فقط

المنظومات الأمريكية قادرة على قتل العصافير فقط

المشهد اليمني الأول/

رداً على إعلان الولايات المتحدة نشر أكثر من 400 صاروخ، ضمن إطار نظام الدفاع الصاروخي بالقرب من الحدود الروسية، أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين على أن الصواريخ الأمريكية لا تشكل قيمة عسكرية بعد عرض روسيا لمنظومات الأسلحة الجديدة.

وقال فومين في تصريح صحفي: “إن انتشار الصواريخ الأمريكية في المناطق المهمة دون جدوى. هذه الصواريخ الآن تتمكن أن تطلق النار على العصافير فقط”، منوهاً إلى عدم وجود منظومة دفاع قادرة على اعتراض صواريخ “كينجال”، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت 10 مرات.

وشبه فومين إمكانيات منظومات الدفاع الأمريكية أمام منظومات الصواريخ الجديدة بإمكانيات المقلاع أمام الطائرة، مشدداً على ضرورة إدراك الشركاء الغربيين لروسيا للواقع الجديد.

 وتابع فومين “لقد قلنا إن إنشاء نظام دفاع صاروخي عالمي من قبل واشنطن لن يؤدي إلى نتائج. وعلاوة على ذلك، فقد قمنا في عام 2007 بتسريب معلومات حول صنع منظومة الصواريخ الاستراتيجية سارمات . وصحيح، أننا لم نتحدث عن العمل على الصواريخ المجنحة العاملة على الطاقة النووية واتخذنا جميع الإجراءات للحفاظ على السرية، لكن الاختبارات اللازمة لهذا السلاح تمت بشكل كامل”.

وختم حديثه قائلاً: “لقد حان الوقت للشركاء الغربيين لقبول واقع مختلف، بدلا من الاستمرار في الحديث عن نظام الدفاع الصاروخي وغيرها من أسلحة الأمس”، لافتاً الانتباه إلى ضرورة جلوس موسكو وواشنطن على طاولة المفاوضات والاتفاق على الأمن الشامل، بدلا من سباق التسلح وانتهاك التكافؤ كما تحاول الولايات المتحدة والناتو منذ سنوات. فقد قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “لم ترغبوا بالإنصات إلينا حينها؟ فانصتوا الآن”.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version