الرئيسية المشهد الدولي النظام التركي مستمر في تصعيد عدوانه على عفرين ومصادر طبية تؤكد استخدام...

النظام التركي مستمر في تصعيد عدوانه على عفرين ومصادر طبية تؤكد استخدام غاز الكلور بقصف قرية المزينة

النظام التركي مستمر في تصعيد عدوانه على عفرين ومصادر طبية تؤكد استخدام غاز الكلور بقصف قرية المزينة

المشهد اليمني الأول/

واصلت قوات النظام التركي ومرتزقته لليوم الـ30 عدوانها على مدينة عفرين والقرى التابعة لها بريف حلب الشمالي في سوريا مسببة المزيد من الضحايا وخسائر كبيرة بالممتلكات ودماراً بالمنازل والبنى التحتية.

وأفادت مصادر أهلية لـ(سانا) بأن قوات النظام التركي ومرتزقته قصفت بشكل عنيف بالمدفعية الثقيلة والصواريخ الأحياء السكنية في مدينة عفرين ومنازل المواطنين ومزارعهم في قرى تابعة لنواحي جنديرس وبلبل وراجو.

وأشارت المصادر إلى أن القصف تسبب بإصابة مدني بجروح نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم، إضافة إلى أضرار ودمار كبير بمنازل المواطنين وممتلكاتهم والمحال التجارية.

ولفتت المصادر الأهلية إلى أن قوات النظام التركي قصفت بالصواريخ محطة القطار في قرية استير ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
وتعدّ محطة القطار في القرية أحد المعالم التاريخية في منطقة عفرين ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1911 وهي إحدى محطات الخط الحديدي الذي كان يربط بين دمشق وحلب مع تركيا.

وقصفت قوات النظام التركي ومرتزقته أمس الأول عدداً من القرى في منطقة عفرين ما أسفر عن إصابة 3 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة وأضرار مادية بممتلكات الأهالي وجامع قرية مريمين بناحية شران ودمار بمعصرة الزيتون في بلدة جنديرس وتلف المئات من العبوات المملوءة بالزيت العائدة ملكيتها لأهالي المنطقة.

إلى ذلك ذكرت مصادر طبية في مدينة عفرين أن قوات النظام التركي استخدمت في عدوانها الجمعة الماضية على قرية المزينة التابعة لناحية شيخ الحديد غاز الكلور مستندة في تقريرها إلى العينات التي تمّ الكشف عنها في مخابر مشفى عفرين.

وأصيب الجمعة الماضية 6 مدنيين بحالات اختناق بسبب استنشاقهم غازات سامة إثر اعتداء قوات النظام التركي على قرية المزينة التابعة لناحية شيخ الحديد بمحيط مدينة عفرين بريف حلب بعدة قذائف تحتوي على مواد سامة.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version