الرئيسية المشهد الدولي بشار الجعفري: الوظيفة الحقيقية للتحالف الدولي دعم الإرهابيين في سوريا

بشار الجعفري: الوظيفة الحقيقية للتحالف الدولي دعم الإرهابيين في سوريا

بشار الجعفري: الوظيفة الحقيقية للتحالف الدولي دعم الإرهابيين في سوريا

المشهد اليمني الأول/

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا سخرت كل طاقاتها للنيل من سورية أرضا وشعبا وأن الوظيفة الحقيقية للتحالف الدولي دعم الإرهابيين في سورية .

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن سورية اليوم أن دعم بعض الدول للإرهابيين كلف 137 مليار دولار ووثائق ويكيليكس فضحت سياسات الولايات المتحدة الأمريكية المعادية لسورية.

وأشار الجعفري إلى أن “المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة نصت على احترام مبدأ المساواة في السيادة وامتناع الدول عن التهديد باستخدام القوة ضد أي بلد.. يحق لنا اليوم التساؤل عما قام به مجلس الأمن من أجل ضمان الأهداف والمقاصد.

وأعرب الجعفري عن أسفه لعدم تطرق مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في الإحاطة التي قدمها أمام مجلس الأمن اليوم إلى وجود احتلال أمريكي تركي في سورية. وأضاف إن “حكومة بلادي ترحب وتشيد بالدور الروسي وخاصة الرئيس فلاديمير بوتين في عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي والذي يؤكد أن العملية السياسية لا يمكن أن تبدأ أو تستمر إلا بقيادة سورية.

وقال الجعفري “ملتزمون بما صوت عليه السوريون في مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي ولسنا معنيين بأي لجنة خارجية فالشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده عبر الحوار الوطني السوري السوري وأوضح أن أمريكا بوجودها في سورية تنتهك القرار 2254 الذي وافقت عليه والذي يؤكد الحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة سورية.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version