الرئيسية أخبار وتقارير تفاصيل جديدة لانفجار أجهزة البيجر.. وإطلالة لـ”السيد نصر الله” عصر الخميس لوضع...

تفاصيل جديدة لانفجار أجهزة البيجر.. وإطلالة لـ”السيد نصر الله” عصر الخميس لوضع النقاط على الحروف

يطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، يوم الخميس، الساعة الخامسة عصرًا للحديث حول ‏آخر التطورات.‏

وأصدر حزب الله الثلاثاء، بيانا أولياً حول حادثة الانفجارات الغامضة التي شهدتها مناطق عدة في لبنان.

وجاء في البيان أنه “في حوالي الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024، شهدت عدد من أجهزة تلقي الرسائل المعروفة بالـ”بايجر” انفجارات غامضة في صفوف العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله المختلفة، وقد أسفرت هذه الانفجارات عن استشهاد طفلة واثنين من الأخوة، بالإضافة إلى إصابة عدد كبير بجراح مختلفة.

وأضاف أن الأجهزة المختصة في حزب الله تقوم حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق، سواء من الناحية الأمنية أو العلمية، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، كما أن الأجهزة الطبية والصحية تعمل على معالجة الجرحى والمصابين في عدد من المستشفيات المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية.

ودعا حزب الله، في ظل هذه الأحداث، الأهالي الكرام إلى الانتباه من الشائعات والمعلومات الخاطئة التي قد تروجها بعض الجهات، والتي تهدف إلى خدمة الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني، والذي يأتي بالتزامن مع خطابات التهويل والتهديد التي تصدر عن العدو الصهيوني وما يُسمى بتغيير الوضع في الشمال.

وأكد حزب الله أن المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى درجات الجهوزية للدفاع عن لبنان وشعبه الصامد.

بدوره أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض عن استشهاد 8 مواطنين بينهم طفلة وإصابة أكثر من 2800 آخرين في تفجيرات أجهزة اتصال لا سلكية في عدد من المناطق اللبنانية.

وفي مؤتمر صحفي، أشار وزير الصحة إلى أنَّ من بين الجرحى 200 حالة حرجة حتى الآن، مؤكدًا أنَّ المستشفيات التي شاركت حوالى 100 وغالبية الإصابات هي بالوجه أو باليد أو بالبطن. كما شدَّد على جميع المواطنين والوسائل الإعلامية أخذ المعلومات من مصادرها وخاصة من وزارة الصحة.

في السياق كشفت تقارير إعلامية أمريكية وبريطانية إحصائية مروعة لخطة الاحتلال بلبنان.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادرها تأكيدها سعي الاحتلال لاستهداف 5 الالاف لبناني عبر تلغيم شحنة “بيجر” في حين اكدت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن الشحنة التي وصلت لبنان بلغت حتى الان نحو 3 الالاف فقط.

وكان موقع المونيتور الأمريكي افاد في تقرير لها بان الاحتلال الإسرائيلي سرع العملية عقب اكتشاف خبراء في حزب الله لعملية تلغيم “البيجر”.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version