الرئيسية أخبار وتقارير وفاة وإصابة 10 مواطنين وانهيار 183 منزلا في مديريات ذمار بسب الأمطار

وفاة وإصابة 10 مواطنين وانهيار 183 منزلا في مديريات ذمار بسب الأمطار

وفاة وإصابة 10 مواطنين وانهيار 183 منزلا في مديريات ذمار بسب الأمطار

كشفت لجنة الطوارئ في محافظة ذمار عن حجم الاضرار والخسائر في الأرواح والمنازل والأراضي الزراعية والطرق جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها مديريات المحافظة منذ مطلع يوليو الماضي وحتى 21 أغسطس الجاري.

وفاة وإصابة 10 مواطنين وانهيار 183 منزلا في مديريات ذمار بسب الأمطار

وأكدت اللجنة في تقرير لها وفاة 5 اشخاص 4 منهم بصواعق رعدية وآخر جراء تهدم منزله نتيجة الامطار الغزيرة، مبينة سقوط 5 مصابين آخرين بسبب الصواعق الرعدية والسيول في مديريات جبل الشرق والحداء وجهران والمنار ومغرب عنس.
وأوضح التقرير أن الامطار الغزيرة والسيول التي شهدتها مديريات ذمار أدت إلى انهيار 12 منزلا كليا وتضرر 171 منزلا بشكل جزئي معظمها في مديريات جهران وعتمه والحداء ثم ومغرب عنس ووصاب العالي والسافل وميفعة عنس وضوران والمنار وجبل الشرق وعنس.
وذكر التقرير أن سيول الامطار تسببت بقطع الطرق بعدد 117 انقطاعا بالطرق الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى جرف مساحات من الأراضي الزراعية والانهيارات الصخرية التي تسببت بأضرار وخسائر في الممتلكات والطرق والأراضي.
وقال وكيل محافظة ذمار رئيس لجنة الطوارئ أحمد علي الضوراني إن :” أعمال مواجهة الطوارئ والتقييم الاولي للأضرار الناتجة عن الامطار الغزيرة والسيول مستمرة في تصريف مياه الامطار بالمدن الرئيسية وفتح الطرق بالمديريات، رغم شحة الإمكانيات والصعوبات التي تواجهها السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات”.
ودعا الضوراني إلى أهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية في مواجهة اضرار السيول وحصرها ومعالجتها بحسب المتاح والممكن على مستوى كافة المناطق والمديريات المتضررة.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version