الرئيسية المشهد الدولي محور المقاومة يواصل التنكيل بـ “كيان العدو الإسرائيلي” بدك “مواقعه وآلياته” ومستوطنون...

محور المقاومة يواصل التنكيل بـ “كيان العدو الإسرائيلي” بدك “مواقعه وآلياته” ومستوطنون يقدمون على شراء “مولدات خاصة” خوفا من تهديد استهداف شبكة الكهرباء

نشرت “كتائب القسام” مشاهد لاستهداف آلية هندسية إسرائيلية من نوع “أوفك” بصاروخ “السهم الأحمر” الموجه واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ “رجوم” غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح.

وأظهرت المشاهد أحد مقاتلي القسام يرصد الهدف ويتلو بعض آيات الله ويقول “سنقوم بضرب آلية العدو الآن.. الله سدد الرمي وثبت أقدامنا..” ثم يوجه الصاروخ تجاه الآلية الهندسية التي كانت ضمن رتل أظهر المقطع منه 3 مدرعات وعددا من الجنود.

ومن خلال 3 كاميرات، أظهر المقطع إصابة الآلية بشكل مباشر وكان إلى جانبها عدد من الجنود، بينما سارع باقي الجنود ممن كانوا إلى جوار باقي الآليات بالهرب ابتعادا عن الآلية المستهدفة. وبعد ذلك، زاد اشتعال النيران بالآلية حتى أتت النيران على جميع هيكلها، في وقت قامت جرافة أخرى بالتوجه ناحيتها، في حين يظهر أنها محاولة لسحبها، كما أظهر المقطع استهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ “رجوم”.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر.

حزب الله يدك تجمعات قوات كيان الاحتلال

بدوره، يواصل حزب الله في لبنان، استهداف مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الصهيوني، في إطار مساندة غزة. وأفاد حزب الله أنه مجاهديه استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال بين مستوطنتَي “المنارة” و”مرغليوت” بالأسلحة المناسبة، ويأتي ذلك عقب استهداف انتشاراً لجنود العدو الصهيوني في محيط موقع السماقة بتلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة.

وتصعّد الجبهة اللبنانية من عملياتها منذ الثامن من أكتوبر الماضي، نصرة لغزة، متسببة بشلل اقتصادي كبير في الكيان الصهيوني، خاصةً مع نزوح عشرات الآلاف من المستوطنين من المناطق الشمالية لفلسطين المحتلة، وفق ما ذكرت تقارير.

المقاومة العراقية تستهدف موقعا عسكريا في حيفا

هذا واعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملية قصف على هدف عسكري حيوي في مدينة حيفا بفلسطين المحتلة. وكشف البيان عن استخدام المقاومة العراقية طائرات مسيرة لاستهداف الموقع العسكري للاحتلال، وأنه تم توجيه ضربة دقيقة لأهداف استراتيجية في المدينة.

تأتي هذه العملية في سياق الإسناد للمقاومة الفلسطينية والرد على الاعتداءات الإسرائيلية على أهالي قطاع غزة، والشعب الفلسطيني دعما لتحقيق العدالة والحرية لفلسطين.

إسرائيليون يقدمون على شراء مولدات خاصة

من جانبها، كشفت تقارير صحفية لوسائل إعلام عبرية، عن حالة إقبال كبيرة للمستوطنيين الإسرائيليين على شراء مولدات الكهرباء، تحسبًا لحرب واسعة مع حزب الله اللبناني، في حال أي استهداف لشبكة الكهرباء.

وقالت القناة (12) الخاصة، أنه بعد التصريحات التي أدلى بها شاؤول غولدشتين مدير شركة الكهرباء الحكومية الإسرائيلية “نوغا”، تم تسجيل قفزة بمقدار 5 أضعاف في عمليات البحث عن المولدات على الإنترنت، بما فيها شراء منظومات كهربائية عبر استخدام ألواح الطاقة الشمسية.

وقال شاؤول غولدشتين الخميس الماضي، إن الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله يستطيع بسهولة إسقاط شبكة الكهرباء في إسرائيل. وأضاف وفقًا لما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” أننا “لسنا في وضع جيد، ولسنا مستعدين لحرب حقيقية مع حزب الله، وبعد 72 ساعة بدون كهرباء سيكون من المستحيل العيش في إسرائيل”.

وتحت عنوان (لمن يهمه الأمر) نشر الإعلام الحربي التابع لـ”حزب الله” مقطع فيديو، السبت الماضي، تضمن مقتطفات من كلمة متلفزة سابقة لأمين عام الحزب، قال فيها “إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف”.

وتضمنت المشاهد الجوية عملية رصد واسعة نفذتها طائرات مسيّرة تابعة للمقاومة اللبنانية ظهر من خلالها مدينة حيفا ومدن أخرى، وركزت تلك اللقطات على المنشأت والمناطق العسكرية.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version