الرئيسية أخبار وتقارير المشهد الصحافي صحيفة بلومبيرغ: إغراق سفينة الفحم “توتور – Tutor” يرفع تكاليف التأمين ويشير...

صحيفة بلومبيرغ: إغراق سفينة الفحم “توتور – Tutor” يرفع تكاليف التأمين ويشير لفشل الحملة الأمريكية البريطانية على اليمن

أدى غرق ناقلة فحم “توتور – Tutor” إلى زيادة مخاطر الإبحار في معبر باب المندب الحيوي إلى ارتفاع جديد في تكاليف التأمين، كما يشير لفشل الحملة الأمريكية البريطانية على اليمن.

وارتفع سعر تغطية السفن للعبور – مقاسًا كنسبة مئوية من قيمة السفينة – إلى حوالي 0.6% من ما بين 0.3% و0.4% وفقًا لشخصين من المشاركين في السوق. وهذا يعني أن السفينة التي تبلغ قيمتها 50 مليون دولار سيتعين عليها دفع 300 ألف دولار مقابل مرور واحد. ومع ذلك، فإن المعدل أقل قليلاً من الذروة التي تم الوصول إليها في وقت سابق من هذا العام عندما تصاعدت الهجمات.

وأضافت بلومبيرغ أن غرق سفينة “توتور – Tutor” يعد بمثابة فشل القصف الأمريكي والبريطاني على اليمن، والذي بدأ في يناير الماضي، في محاولة ردع هجمات اليمن، وبدلاً من ذلك أدى إلى أن تصبح السفن المرتبطة بالبلدين أهدافاً للقوات اليمنية، إلى جانب سفن الشحن التي لها صلات بإسرائيل. وحذرت القوات اليمنية، الذين يدعمون سكان غزة، من عملية موسعة لاحتمال شن هجوم حتى البحر الأبيض المتوسط.

وقال ديرك سيبلز، أحد كبار المحللين في شركة ريسك إنتليجنس، عن الضربة بطائرة بدون طيار بحرية: “إنه مؤشر آخر على أن اليمنيين يكثفون هجماتهم على تلك السفن التي تم تحذيرها من المرور عبر البحر الأحمر”.

لا تدفع جميع السفن أقساط التأمين الوفيرة. وقال الناس إن السفن الصينية لا تزال تحصل على خصم كبير، على الأرجح لأنها أقل عرضة للاستهداف المتعمد حتى الآن.

كانت حادثة Tutor هي المرة الأولى التي يتم فيها إصابة سفينة بنجاح بما يسميه الجيش سفينة سطحية غير مأهولة، أو USV – وهي في الواقع قارب صغير مملوء بالمتفجرات. وقال محللون أمنيون إنه يبدو أن Tutor كانت تديرها شركة نشرت ناقلة أخرى في إسرائيل، مما جعل Tutor هدفا.

كانت السفينة جديدة للغاية، حيث تم بناؤها في أواخر عام 2022. وكانت قادرة على نقل حوالي 80 ألف طن من الفحم، وكان من الممكن أن تصل قيمتها إلى 37.5 مليون دولار إذا كانت جديدة، وفقًا لبيانات من شركة كلاركسون لخدمات الأبحاث المحدودة، وهي وحدة من أكبر الشركات العالمية. أكبر سمسار السفن.

لقد كانت سفينة أكثر قيمة بكثير من السفينة الأخرى الوحيدة – روبيمار التي تم بناؤها عام 1997 – والتي أغرقها اليمنيين بالكامل حتى الآن خلال حملتهم الحالية.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version