الرئيسية أخبار وتقارير السيد الحوثي يكشف الدور الأمريكي في جرائم حرب الإبادة والتجويع في غزة

السيد الحوثي يكشف الدور الأمريكي في جرائم حرب الإبادة والتجويع في غزة

علق قائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، في كلمة له عن اخر المستجدات اليوم، عن الدور الأمريكي جرائم حرب الإبادة والتجويع في غزة.

وألقى السيد الحوثي اللوم على الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنها تلعب دورًا أساسيًا في جرائم الحرب والإبادة والتجويع في غزة. وأكد أن العدو الإسرائيلي لم يكن سيستطيع فعل ما يفعله في غزة لولا الدعم والمشاركة الأمريكية. واتهم الولايات المتحدة بمحاولة تغطية جرائمها عبر إلقاء كميات قليلة من المواد الغذائية إلى غزة.

وأشار إلى أن الكمية الإجمالية للمواد التي تُلقى لا تكفي لشحن 3 أو 4 شاحنات، وتتم تنسيق عملياتها مع العدو لقتل أي شخص يحاول الحصول عليها. واعتبر أن سلوك الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني هو سلوك عدواني لا يحترم كرامته الإنسانية.

كما اته الولايات المتحدة بتقديم القنابل والأطنان المتفجرة لإسرائيل مع استمرار حصار غزة ومنع دخول المساعدات الإنسانية إليها. مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تحاول استبدال واجبها في توفير المساعدات الإنسانية لغزة بإلقاء الطعام من الجو، معتبرًا ذلك بديلًا غير كافٍ لتلبية احتياجات سكان غزة.

وأكد السيد الحوثي أن هناك ممرات برية وبحرية يمكن استخدامها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وتخفيف معاناة السكان، ولكن الولايات المتحدة تعرقل هذه الجهود وتحول دون دخول الإمدادات الضرورية. وأعرب عن استيائه من تقديم الولايات المتحدة 100 صفقة سلاح مجانية لإسرائيل، في حين تعرقل أي محاولة لتوفير الغذاء والدواء للشعب الفلسطيني في غزة، معتبرًا ذلك وسيلة لتعذيب الشعب الفلسطيني.

وأوضح السيد الحوثي أن الوضع الصحي في غزة يشهد انهيارًا شاملاً، حيث تعاني المستشفيات من نقص الوقود والدواء، وتتزايد الأمراض المعدية في ظل غياب العلاج المناسب. وجدد اتهامه للولايات المتحدة بإلقاء أكثر من 70,000 طن من القنابل والمتفجرات على الشعب الفلسطيني في مدنهم ومساكنهم، ما يزيد من معاناتهم ويؤدي إلى سقوط ضحايا بين الأبرياء.

وأشار إلى عدم تحقيق العدو الإسرائيلي أهدافه المعلنة رغم حجم التدمير والقتل والتجويع الذي يعانيه الشعب الفلسطيني.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version