الرئيسية أخبار وتقارير المشهد الصحافي التدخلات الأمريكية البريطانية تهدد الاقتصاد العالمي

التدخلات الأمريكية البريطانية تهدد الاقتصاد العالمي

أبدت وسائل اعلام أوروبية مخاوفها الكبيرة من التدخلات الأمريكية البريطانية في عدوانها على اليمن وتبعاته على الاقتصاد العالمي.

وقالت شبكة “يورونيوز” الأوروبيّة ان تدخل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بضرب اليمن يؤدي إلى تحويل الأزمة الإقليمية إلى أزمة عالمية.

وأشارت يورونيوز الى ان التوترات في البحر الأحمر تتصاعد نتيجة استهداف الولايات المتحدة وبريطانيا مواقع في اليمن، مما يؤدي إلى احتمال حدوث أزمة شاملة يمكن أن تهدد الانتعاش الاقتصادي العالمي.

من جانبها أشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الى ارتفاع تكاليف البناء في بريطانيا، مع زيادة تكاليف مواد البناء المستوردة، نتيجة الهجمات في البحر الأحمر.

وقالت الصحيفة ان تجار التجزئة للملابس والمنزل ومحلات السوبر ماركت في بريطانيا يحذرون من التأخير في المخزون المستورد وارتفاع التكاليف، حيث تضطر السفن إلى تغيير مسارها بعيدًا عن البحر الأحمر.

القناة 14 العبرية قالت ان ممثل وزارة المالية “الإسرائيلية” يقول إنهم يتوقعون زيادة بنسبة 80% في تكلفة نقل السيارات من الشرق الأقصى، وهي تكلفة تصل إلى مئات الملايين من الدولارات سنويًا، بسبب التهديد في البحر الأحمر.

واكد تقرير رسمي اعتماد “إسرائيل” الكبير على الواردات من الشرق، عبر البحر الأحمر في توريد السلع التي تعتبر ضرورية، مثل 77% من مواد المضادات الحيوية، وكذا والأرز والتونة.

من جانبها حذرت وزارة الاستخبارات اللجنة الاقتصادية للكيان الصهيوني من مخاطر محتملة في سلاسل توريد المنتجات الأساسية مثل المضادات الحيوية والمنتجات الغذائية إلى “إسرائيل”، بسبب التهديد في البحر الأحمر.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version