الرئيسية أخبار وتقارير المشهد العسكري مصادر ملاحية: صنعاء تسيطر على سفينة جديدة في البحر الأحمر

مصادر ملاحية: صنعاء تسيطر على سفينة جديدة في البحر الأحمر

تمكنت قوات صنعاء، اليوم الخميس، من السيطرة على سفينة جديدة كانت في طريقها إلى موانئ الكيان “الإسرائيلي”، تطبيقا للقرار الذي كانت قد اتخذته صنعاء سابقا، إسنادا للمقاومة الفلسطينية في غزة.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن مصادر ملاحة يمنية، قولها ” قوات أنصار الله الحوثيين تجبر سفينة حاويات كانت متجهة إلى إسرائيل على تغيير مسارها”، مؤكدة أن “السفينة في طريقها للموانئ اليمنية”، فيما لم يؤكد ذلك بعد متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع.

وكشفت شركة الأمن البحري البريطانية «أمبري»، اليوم، أنه طُلب من سفينة تُبحر في مضيق باب المندب تغيير مسارها والتوجه إلى اليمن.وذكرت «أمبري» وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكّرتَين إرشاديّتَين، إنهما تحققان في الواقعة وفي حادث آخر في المحيط الهندي قبالة اليمن.

كما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية في المذكرة إنها تلقّت بلاغاً من سفينة عن رؤية انفجار قبالة سواحل اليمن في جنوب البحر الأحمر. وذكرت «أمبري» أن سفينة شحن مملوكة لجزر مارشال وترفع علم هونغ كونغ، رصدت سقوط صاروخ في المياه أثناء إبحارها باتجاه الشمال، وذلك شمال غربي المخا باليمن.

وأكدت قوات صنعاء على لسان متحدثها أنها لن تتردد “في استهدافِ أي سفينةٍ تخالفُ ما وردَ في البياناتِ السابقة” في إشارة إلى قرار منع عبور السفن إلى العدو الإسرائيلي أيّاً كانت جنسيتها ما لم يتم إمداد غزّة وسكانها باحتياجاتهم الكاملة من الطعام والدواء”.

وشدد بيان قوات صنعاء تأكيده على “استمرارَها في منعِ كافةِ السفنِ من كلِّ الجنسياتِ المتجهةِ إلى الموانئِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ العربي والأحمرِ حتى إدخالَ ما يحتاجُه إخوانُنا الصامدونَ في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواءٍ”.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version