الرئيسية أخبار وتقارير تأثير الهجمات الصاروخية اليمنية على الجهد الجوي الأمريكي والإسرائيلي

تأثير الهجمات الصاروخية اليمنية على الجهد الجوي الأمريكي والإسرائيلي

رصد مراقبون للملاحة الجوية تحركات للطيران الأمريكي من عدة قواعد أمريكية في المنطقة بهدف التصدي للصواريخ التي تطلق من اليمن، فيما نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مشاهد تظهر اعتراض صاروخ كروز فوق البحر الأحمر.

وبحسب تحليل نشره موقع (the drive) العسكري حول الهجمات الصاروخية اليمنية تم رصد ارتفاع ملحوظ في نشاط طائرات التزود بالوقود التابعة للقوات الجوية الأمريكية فوق المملكة العربية السعودية والبحر الأحمر الليلة الماضية، حيث أظهرت بيانات تتبع الرحلات عددًا كبيرًا من الرحلات الجوية لطائرات KC-135 Stratotankers خارج قاعدتها في العديد في دولة قطر، وعلى الرغم من أن هذه المسارات غير مؤكدة، فمن المحتمل أن تكون مسارات التزود بالوقود هذه مرتبطة بأنشطة الحوثيين الصاروخية أو الطائرات بدون طيار.

في ذات السياق نقلت منصة ( ThePlotSickens ) عن مصادر تركية ما وصفته بملاحظة مثيرة للاهتمام وهي أنه “تم إرسال 36 طائرة مقاتلة، بما في ذلك طائرات F-15 وF-16 وF-35، جنوبًا، وتحلق أربع طائرات على الأقل بين إيلات وخليج العقبة في مهام تستغرق عدة ساعات. وتطير الطائرات التي تبلغ تكلفتها عشرات الآلاف من الدولارات لكل ساعة طيران باستمرار لمواجهة صواريخ الحوثيين والطائرات بدون طيار التي تكلف عدة آلاف من الدولارات. وهكذا تم تحويل 10% من الطائرات الهجومية الإسرائيلية التي كان من الممكن استخدامها ضد غزة ولبنان عن القصف الأرضي.

ورغم أن كيان الاحتلال يحاول عبر وسائل إعلامه التخفيف من آثار هجمات اليمن إلا أن رصد هذا الكم من الطائرات والذي يعمل بشكل مستمر يؤدي إلى شل جزء من جهد الكيان الجوي والجهد الأمريكي الداعم والذي كان موجها نحو غزة، وقد أشار الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال إلى الأمر بقوله إن اليمن يريد تشتيت جهود قوتهم العسكرية عن غزة.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version