الرئيسية أخبار وتقارير المشهد الصحافي مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة يعترف بفشل منظومات الدفاع السعودية ونجاح الباليستي...

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة يعترف بفشل منظومات الدفاع السعودية ونجاح الباليستي اليمني

شاهد رسالة احتجاج تقدمها السعودية لمجلس الأمن الدولي تشكو فيها العدوان اليمني !

المشهد اليمني الأول| متابعات خاصة

كشف مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة “المعلمي” أن الأراضي السعودية تتعرض لقصف باليستي وصاروخي يمني فشلت منظومات الدفاع السعودية عن إيقافه ودمر المواقع السعودية .

وفي محاولة غبية غير محسوبة حاولت السعودية إظهار نفسها الطرف المعتدى عليه وأنها ضحية العدوان اليمني، أعلنت السعودية أنها سلمت رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول ما أسمتها “انتهاكات إيران لقرار مجلس الأمن رقم 2216 المتعلق باليمن”، كما تنقل الألمانية.

وفي ذلك كشف مندوب السعودية زيف إدعاءات إعلام النظام السعودي بأن منظومات الدفاع السعودية تصدت لجميع الصواريخ الباليستية اليمنية، وأزيح الستار على إعلام هتلر الكاذب .

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، الخميس 15 سبتمبر/ ايلول 2016، سلم المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، الرسالة إلى رئيس مجلس الأمن مساء أمس الأربعاء.

وجاء في نص الرسالة، أن “المملكة ضحية للاستهداف العشوائي وغير المسؤول”… “بما في ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات بالصواريخ البالستية” من الجانب اليمني.

وتزعم الرسالة أن إيران تزود الحوثيين بالأسلحة والذخائر.

وشددت على ضرورة “محاسبة” الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح “وحليفهم الأجنبي على استمرار سلوكهم الإجرامي وغير المسؤول” .

يذكر أن السعودية تقود تحالفاً واسعاً تدعمه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا للحرب على اليمن منذ مارس/آذار 2015، وتقول الأمم المتحدة، إن العدد الأكبر من الضحايا المدنيين في اليمن خلال ذلك بسبب الضربات الجوية. وطالبت المفوضية السامية ومجلس حقوق الإنسان بفتح تحقيق دولي في جرائم الحرب والانتهاكات بحق المدنيين.

https://youtu.be/LedvJLHZs3Y

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version