مقالات مشابهة

مرشح جديد يدخل السباق الرئاسي في بلاد الكنانة بعد إقصاء كل منافسي السيسي

المشهد اليمني الأول/

أعلن المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد  المصري اليوم الاثنين ترشيح نفسه رسميا لانتخابات الرئاسة 2018 اليوم بعد إقصاء جميع منافسي السيسي.

وبحسب موقع “اليوم السابع” أنه وبعد أن أعلن السيد البدوي رئيس حزب الوفد عدوله عن قراره بالترشح للانتخابات الرئاسية، الذى رفضه الحزب، قرر المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد ترشيح نفسه رسميا لانتخابات الرئاسة 2018 اليوم، وعقب إجراءه الكشف الطبي للمرشحين.

وخلال الساعات الماضية كانت هناك الكثير من الترتيبات والتجهيزات وراء إعلان حزب الغد المفاجئ خوض رئيسه سباق الانتخابات أمام الرئيس السيسي والمرشح المحتمل أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطي، وسط تساؤلات عن أسباب الترشح بعد استبعاد الفريق سامى عنان وعدول رئيس حزب الوفد عن قراره، وكيف يأتي هذا في ضوء إعلان حزب الغد مساندته وتأييده للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية.

 وفي لقاء صحفي قال موسى: ” فكرة الترشح لانتخابات الرئاسية لم تكون فكرة وليدة اليوم، فالحزب كان يفكر فى هذا الأمر، ولدينا رؤية وتوجه لعمل شيء على مستوى كبير، وعندما أتيحت الفرصة لأن نخوض الانتخابات الرئاسية لكى تكون هناك منافسة حقيقية بشرف من أجل الوطن، قررنا خوض السباق الرئاسي.”

وأما عن شعار حملته الانتخابية قال موسى: لن أقول شعارات براقة وإنما أقول “مصر للمصريين” ، فالفكر ليس فى الشعار ولكن فى البناء على أرض الواقع، وهو ما نسعى إليه.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية للعام 2018 هي رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر وثالث انتخابات رئاسية بعد أحداث 25 يناير، من المتوقع إجرائها في الفترة ما بين 8 فبراير 2018 حتى 8 مايو 2018.