مقالات مشابهة

صحيفة أمريكية: قوات صنعاء مستعدة لخوض حرب طويلة ضد إسرائيل وحلفائها

قالت صحيفة “ألجماينر” الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية تحذر أمريكا من ضرب اليمن.. حيث سيكون جحيم فيتنام نزهة في حديقة.. وأن اتخاذ الولايات المتحدة أي إجراء عسكري ضد ميناء الحديدة الواقع غرب اليمن على البحر الأحمر سيؤدي إلى عواقب وخيمة بما يكفي لجعل الجحيم الذي عاشه الجنود الأمريكيون خلال حرب فيتنام.

وأكدت أن الإدارة الأمريكية تتآمر لإلحاق الضرر باليمن..ومع ذلك فأن الولايات المتحدة بدأت بتسريب معلومات حول خطتها المزعومة لغزو الحديدة.. وكل ذلك دعماً للكيان ولإجبار القيادة على التوقف عن دعم غزة.. في حين لم يتضح ماهي المعلومات المسربة وخطط الغزو المزعومة.

وقالت قوات صنعاء إنه إذا تصرفت الولايات المتحدة بتهور فأن جحيم فيتنام سيكون مجرد نزهة في الحديقة، فالشعوب الحرة لا تركع والنظام الأمريكي ليس حاكما بأمر وعدالة الله.

إلى ذلك أشارت حركة المقاومة اليمنية أنصار الله التي شعارها “الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام” – إنها ستستهدف جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، حتى لو لم تمر عبر البحر الأحمر، وأعلنت مسؤوليتها عن شن ضربات بطائرات بدون طيار وصواريخ تستهدف إسرائيل.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه منذ أكتوبر/تشرين الأول، أطلقت القوات المسلحة اليمنية صواريخ باليستية بشكل روتيني باتجاه مدينة إيلات في جنوب إسرائيل.. وفي يوليو/تموز، ضربت وسط تل أبيب بطائرة بدون طيار بعيدة المدى.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات صنعاء استخدمت الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز الشن أكثر من مائة هجوم بري على إسرائيل و السعودية والإمارات، فضلاً عن عشرات الهجمات على الشحن التجاري.

وأوردت الصحيفة أنه الهجمات اليمنية عطلت حركة الشحن ورفعت تكلفته وتأمينه.. واضطرت شركات الشحن في كثير من الحالات إلى تغيير مسارها إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا لتجنب المرور بالقرب من اليمن.. من المرجح أن القوات المسلحة اليمنية مستعدة لحرب طويلة ضد إسرائيل وحلفائها.