مقالات مشابهة

صنعاء تنعي “هاشم صفي الدين” وتدعو لخروج مليوني الجمعة وفاءً للشهداء وتضامناً مع غزة ولبنان

علقت العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، عن استشهاد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين.

وعبر فخامة الرئيس مهدي المشاط، عن بالغ الأسى في استشهاد المجاهد الكبير سماحة العلامة السيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب ورفاقه.

ببالغ الأسى تلقينا نبأ استشهاد المجاهد الكبير سماحة العلامة السيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله ورفاقه رحمهم الله، بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء والجهاد حتى توج مسيرته الجهادية بالشهادة في سبيل الله.

وبارك للقائد الكبير نيله وسام الشهادة على طريق القدس نتوجه بأحر التعازي وخالص المواساة إلى أسرته الكريمة وإلى حزب الله والمجاهدين من كوادره وإلى الشعب اللبناني والأمة الإسلامية جمعاء. وأكد أن استشهاد هذا المجاهد الكبير لا يعني انتهاء المعركة، بل إن دماءه الزكية ستزيد المجاهدين إصراراً وعزماً وتصميماً وتفانياً وثباتاً على مواصلة السير على خط الشهداء في مواجهة العدو الصهيوني المجرم حتى تحقيق النصر الموعود بإذن الله.

وجدد التأكيد على وقوف اليمن الكامل إلى جانب الشعب اللبناني في معركة الدفاع عن النفس وإسناد غزة، ونحن على يقين بأن النصر بإذن الله حليف المجاهدين في محور المقاومة والجهاد، وأن ما ينتظر كيان العدو الصهيوني وداعميه هي الهزيمة الماحقة بإذن الله.

بدوره، قدم الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام، ببالغ العزاء والمواساة وعظيم المباركة لحزب الله وجمهور المقاومة الإسلامية الباسلة ولأسرة الشهيد العزيز في استشهاد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة العلامة المجاهد السيد هاشم صفي الدين رضوان الله تعالى عليه وعلى إخوانه المجاهدين الذين قضوا معه.

وكان اجتمعت اللجنة العليا لنصرة الأقصى، في وقت سابق  اليوم بصنعاء، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، استهلت اللجنة اجتماعها بقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد المجاهد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الذي استشهد الخميس الماضي وهو في الصفوف الأولى يقاوم العدو الصهيوني ويواجه عصاباته.

وأشادت بالمسيرة الجهادية الطويلة للشهيد والقائد يحيى السنوار التي قدّم خلالها أرقى صور المقاومة والاستبسال في مواجهة الأعداء الغاصبين والتضحية من أجل وطنه ليس للأمة فحسب وإنما للعالم أجمع. وباركت اللجنة العميات الهجومية المتواصلة للمقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان التي تستهدف عمق العدو وما تخلفه من أضرار جسيمة وخسائر بشرية ومادية بالعدو وسط تكتمه الشديد وتعمده كعادته تقليل حجم خسائره.

ودعت أبناء الشعب اليمني العزيز إلى الخروج المليوني يوم الجمعة المقبل في الساحات والميادين وجعلها يوماً للغضب في وجه المحتل الصهيوني، الأمريكي.