مقالات مشابهة

داعيا لخروج مليوني نصرة لغزة ولبنان.. السيد الحوثي: تصعيد المقاومة في جبهات الإسناد يُظهر تمسكها التام وعزمها على التصدي للعدو

دعا قائد أنصار الله، عبد الملك الحوثي، اليمنيين إلى الخروج غدا الجمعة، والاستمرار في الخروج بالمسيرات المليونية الأسبوعية “كجزء من جهاده وتعبيره عن وفائه ومصداقيته وثباته الذي لا يتزحزح”.

وأشاد الحوثي في كلمة متلفزة له ، اليوم الخميس، عن اخر المستجدات، بخروج الشعب اليمني في مسيراتٍ حاشدة تلبية لدعوة الأخوة في حركة المقاومة الإسلامية حماس، في الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”، واصفاً المسيرات اليمنية بأنّها الأكبر على مستوى العالم.

وبشأن التحالف البريطاني الأمريكي المُشكّل لحماية كيان الاحتلال، قال إن “العدو الأميركي والبريطاني يواصل قصفه الجوي والبحري ضد اليمن، ويسعى إلى توريط دول أخرى لكنه فشل حتى الآن”.

وأشار إلى أن الحملة الدعائية والإعلامية مستمرة ضد الشعب اليمني لاستهداف جبهته الداخلية خدمة لأميركا و”إسرائيل”، مؤكداً أن الشعب اليمني على درجةٍ عالية من الوعي ويدرك الهدف من وراء الشائعات والدعايات والحرب النفسية ومساعي الأعداء لخلخلة الجبهة الداخلية.

تصعيد جبهات الإسناد

وبشأن جبهات الإسناد وتصعيدها، علق قائد أنصار الله، وأكد أن تصعيد المقاومة اللبنانية من عملياتها ضد الاحتلال خلال الفترة الماضية، “يُظهر أنه إلى ازدياد مع الثبات في الميدان”، مشيرا إلى أن “أنشطة حزب الله في الساحة اللبنانية متكاملة، وتماسكه السياسي واضح على الرغم من المساعي الإسرائيلية والأميركية ضده”.

وذكر الحوثي أن “مجاهدي حزب الله ظهروا متماسكين صامدين مستبصرين، والأداء القتالي لهم يؤكد تماسكهم التام وأن القيادة والسيطرة حاضرة وموجودة”، موضحا أن “المجاهدين الأعزاء في حزب الله هم اليوم أكثر تصميماً وعزماً ووفاءً في تصديهم للعدو الإسرائيلي”.

وبشأن خسائر كيان الاحتلال في لبنان، قال قائد أنصار الله إنّ “العدو الإسرائيلي يحاول أن يتكتّم على حجم خسائره وهو يعتمد هذه السياسة في كل الجبهات”، مشيرا أن “العدو يسعى دائماً إلى التعتيم الإعلامي بهدف الحرب النفسية لكن حجم خسائره عند الحدود اللبنانية أصبح واضحاً”.

وبشأن جبهة الإسناد العراقية لفلسطين، قال الحوثي إنها “اتجهت إلى التصعيد أكثر من أي وقت مضى، ولنشاط لدى الشعب العراقي تفاعل بشكل أكبر بعد تصعيد العدو الإسرائيلي على لبنان”.

وأوضح السيد الحوثي أن “عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي ومعه الأمريكي والبريطاني وصل إلى 196 سفينة”، مؤكدا استمرار عملياتهم العسكرية المساندة لغزة ولبنان. وأكد أن “الإسناد مستمر بالصواريخ والطائرات المسيرة إلى فلسطين المحتلة، وعمليات هذا الأسبوع نُفذت بـ 25 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيّرة”.

وجدد قائد حركة أنصار الله التأكيد بأن الشعب اليمني مستمر في موقفه لإسناد الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني وضد عدو الله وعدو الإنسانية العدو الصهيوني وأعوانه، مشددا على أن “الشعب اليمني مستمر في جهاده عسكريا وسياسيا وإعلاميا وبالأنشطة الشعبية”.