مقالات مشابهة

مجزرة مدرسة أبو حسين.. أكثر من 130 شهيد وجريح في مجازر جديدة بقطاع غزة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة -اليوم الخميس- ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد قصف مدرسة تؤوي آلاف النازحين.

وأفادت مصادر فلسطينية نقلا عن مصادر طبية بوصول جثامين 25 شهيدا و150 مصابا إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمالي قطاع غزة عقب القصف الإسرائيلي على مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، في وقت سابق اليوم، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 29 شهيدا، و93 مصابا، بسبب تلك المجازر. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و438 شهيدا.

بالإضافة لـ 99 ألفًا و246 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي. وأكدت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

بدوره، لفت مدير الإسعاف والطوارئ في شمال غزة إلى أنه لم تدخل أي مساعدات لمخيم جباليا منذ 13 يوما، جراء الحصار الإسرائيلي الخانق. فيما حذرت وزارة الصحة بالقطاع من كارثة حقيقية تواجه حديثي الولادة في مستشفى كمال عدوان نتيجة حصار الاحتلال شمال القطاع لليوم الـ13.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 377 تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.