مقالات مشابهة

إيران تكشف ترتيبات “مفاجئة” مع اليمن تزامناً مع لقاء “عرافجي” بـ”عبد السلام” في عُمان

كشفت ايران، اليوم الإثنين، ترتيبات “ستفاجئ الجميع” عبر غرفة العمليات المشتركة لمحور المقاومة. يأتي ذلك غداة مباحثات مع اليمن.

ونقلت وسائل اعلام عن سفير إيران بصنعاء محمد رمضاني وصفه للترتيبات الجارية عبر غرفة عمليات المحور المشتركة بـ”القوية” في تلميح إلى هجوم يمني اكبر على الاحتلال الإسرائيلي بعد عملية حزب الله.

وكان رمضاني يعلق على الهجوم الأخير للمقاومة اللبنانية على قاعدة للاحتلال بحيفا والتي خلفت نحو 100 قتيل وجريح بصفوف قواته. وجاء تصريح رمضاني غداة مباحثات يمنية – إيرانية في مسقط.

والتقى وزير الخارجية الإيراني عباس عرافجي في وقت سابق اليوم، بوفد صنعاء المفاوض بقيادة محمد عبدالسلام. وجدد الوزير الإيراني تأكيده على استعداد بلاده للحرب.

وجاء التحرك الإيراني الجديد مع ترقب اعتداء صهيوني جديد على طهران. وكانت اليمن عرضت تنسيق مشترك مع ايران لإسناد غزة ومواجهة اي اعتداء مرتقب على أيا من جبهات المقاومة.

وتشكل اليمن ابرز جبهات المقاومة حاليا وسبق لها على مدى الأشهر الماضية من عمر طوفان الأقصى من اطباق الحصار على الاحتلال في البحر الأحمر والمتوسط بالتوازي مع قصف مدنه المحتل بما في ذلك العاصمة تل ابيب.