مقالات مشابهة

العديسة تشهد معارك عنيفة: حزب الله يعلن إيقاع قتلى وجرحى في القوات الإسرائيلية

أعلن حزب الله، فجر اليوم السبت، اشتباك مجاهديه مع قوة إسرائيلية حاولت الدخول من جهة بلدة العديسة في جنوب لبنان، وأجبروها على التراجع، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى.

وقال حزب الله في بيان: “لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة عند الساعة 11:00 من مساء يوم الجمعة 4-10-2024، اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية مما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى”.

ولاحقاً أصدر حزب الله بياناً حول القتال على نفس المحور، قال فيه: “أعاد جنود العدو الإسرائيلي محاولة التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة عند الساعة 01:50 من فجر اليوم السبت 5-10-2024، فتصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة التقدم والاشتباكات مستمرة”.

كما أكد حزب الله في بيانات أخرى أنه استهدف تجمعات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في خلة عبير في يارون وفي كفرجلعادي بصليات صاروخية.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية منذ عدة ساعات مشاهد تظهر تحليق مروحيات إسرائيلية، قالت إنها تنقل جرحى وقتلى جيش الاحتلال جراء الاشتباكات مع حزب الله.

وفي وقت سابق، فجّر حزب الله 3 عبوات ناسفة في قوات الاحتلال المتقدمة في أثناء محاولتها التسلل في اتجاه بلدة مارون الراس، عند الساعة الـ4:20، بعد ظهر الجمعة، لتتبع ذلك اشتباكات أوقع فيها المقاومون الجنود الإسرائيليين بين قتيل ومصاب.

واستهدف حزب الله قوات لجنود الاحتلال في سهل مارون الراس، عند الـ 6:10 مساءً، بصلية صاروخية كبيرة.

واشتبك مجاهدو حزب الله مع جنود إسرائيليين، عند الرابعة والنصف من بعد الظهر، أثناء محاولتهم التسلل في اتجاه يارون، بعد أن استهدفوا قوةً لهم بصلية صاروخية والقذائف المدفعية، عند الـ 2:25 من بعد الظهر، خلال تقدمها نحو بيادر العدس غربي البلدة.

واستهدف حزب الله تجمعين لجنود الاحتلال في محيط “أفيفيم” (عند الـ 6:15 مساءً) ومحيط موقع “البغدادي” (عند الـ 6:05 مساءً)، بحيث قصف كلاً منهما بصلية صاروخية كبيرة.

كما استهدف تجمعات أخرى بصليات صاروخية، توزعت على النحو التالي: “كرميئيل” وشرقي “دوفيف” (في عمليتين متزامنتين عند الـ2:25 من بعد الظهر)، “كفر جلعادي” (عند الـ6:20 مساءً) و”يرؤون” (عند الـ 7:15 مساءً).

وفي عملية أخرى، استهدف حزب الله مستوطنة “حتسور”، في شمالي فلسطين المحتلة، بصلية صاروخية، عند الـ6:20 مساءً.

وقصف أيضاً قاعدة “كتسرين”، جنوبي الجولان السوري المحتل (عند الـ6:15 مساءً)، وقاعدة “نفح” في الجولان (عند الـ5:50 مساءً)، مستهدفاً كلاً منهما بصلية صاروخية.

أما في كيان الاحتلال، فتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع اشتباكات من مسافة صفر ومعارك وجهاً لوجه في جنوبي لبنان، بينما رصدت إطلاق نحو 70 صاروخاً، خلال 25 دقيقةً فقط، بين الـ6:03 والـ6:28 مساءً، من لبنان في اتجاه مستوطنات الشمال.

يُذكر أن حزب الله نفذ هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للقرى والمدن والمدنيين، لتُضاف إلى 11 أخرى، نفذها بين السابعة صباحاً والواحدة ظهراً من يوم الجمعة.

وشملت تلك العمليات أيضاً استهداف تجمعات لقوات إسرائيلية في شمالي فلسطين المحتلة، إضافةً إلى مرابض مدفعية تابعة للاحتلال ومستوطنات.