مقالات مشابهة

محمد علي الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن اللبنانيين اليوم أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر، وأن أي اعتداء لن يزيد المقاومة الإسلامية إلا عزماً على هزيمة الكيان الصهيوني.

وقال عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “نثق تماما أن اللبنانيين الذين أحرزوا النصر أمام قنابل وصواريخ وغارات الكيان المؤقت الجبان في 2006 وما بعد، هم أجدر على إحرازه الآن، فهم اليوم أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر”.

وأشار الحوثي الى أن أي اعتداء مهما بلغ لن يزيد المقاومة الإسلامية إلا عزماً وجهاداً وإصراراً على هزيمة الكيان والتفوق عليه بعكس كل توقعاته”

في السياق نفسه، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الإرهابي على لبنان المتمثل في تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في العديد من المدن اللبنانية والذي اسفر عن استشهاد تسعة مواطنين مواطنين لبنانيين وإصابة المئات.

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين السفير/ وحيد الشامي إلى أن هذا العدوان الصهيوني الخطير انتهاك صارخ للقانون الدولي ولسيادة لبنان، وهو احد أشكال الارهاب الذي يمارسه الكيان الصهيونى بقصد توسيع رقعة الصراع في المنطقة والهروب من أزماته الداخلية واشعال الحرب في لبنان.

وطالب الناطق الرسمي المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره في إدانة هذا العدوان السافر الذي يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة وكافة الأعراف والمواثيق الدولية، والتاكيد على أهمية سلامة اراضي واستقرار الجمهورية اللبنانية .

وعبر الناطق الرسمي عن تضامن الجمهورية اليمنية الكامل مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة ، مؤكداً على حقها في الدفاع عن النفس والرد على العدوان الصهيوني الغاشم.