مقالات مشابهة

حركات المقاومة الفلسطينية تشيد بالعملية النوعية للجيش اليمني في عمق الكيان وتؤكد: العملية اليمنية الباليستية تعزيز لمعادلة الردع وتأكيدا على وحدة الأمة ومصيرها المشترك

أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالضربة الصاروخية التي وجهها أبطال اليمن في قلب يافا “تل أبيب” في فلسطين المحتلة.

وأوضحت حركة الجهاد في بيان أن العملية النوعية فاقمت أزمات العدو وأظهرت ضعفه، مضيفة أن الشجاعة التي يبديها الشعب اليمني في مواجهة الاستكبار الأمريكي والطغيان الصهيوني تأكيد على التزام الشعب اليمني بنصرة شعبنا الفلسطيني

وأدانت حركة الجهاد الإسلامي استمرار الصمت العربي الرسمي إزاء المجازر وحرب الإبادة التي يشنها الكيان النازي بحق شعبنا الفلسطيني.

حركة المجاهدين الفلسطينية: العملية اليمنية في عمق العدو تؤكد وحدة الأمة

اعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن نجاح الصاروخ اليمني المبارك في الوصول لهدف عسكري داخل عمق الكيان وفشل محاولات اعتراضه هو فشل شديد يضاف للمنظومة العسكرية والأمنية الصهيونية.. مُباركة عملية استهداف القوات المسلحة اليمنية منطقة يافا المحتلة بصاروخ فرط صوتي في عملية بطولية جديدة.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأحد: إن العملية اليمنية النوعية الجديدة هي رسالة قوية للكيان وداعميه الأمريكان والتحالف الغربي بأن العدوان على الأمة لن يبقى دون رد، وأن العملية هي رسالة للعدو وداعميه أن الدعم الغربي للصهاينة لن يجلب للكيان الأمن ولن يجلب لهم سوى الويلات.

وأشارت إلى أن هذه العملية المباركة في ذكرى المولد النبوي الشريف تحمل دلالات هامة وتؤكد وحدة الأمة التي يحاول العدو تمزيقها وصرفها عن قضيتها المركزية.

وثمنت حركة المجاهدين موقف الشعب اليمني وموقف السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات اليمنية المسلحة وحركة أنصار الله الثابت من نصرة غزة، على الرغم من التآمر والحصار والعدوان لثنيهم عن مواصلة الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

ودعت، كافة قوى مقاومة في الأمة إلى تصعيد الضغط بكل أنواعه لا سيما العسكري تجاه العدو الصهيوني والضغط على داعميهم الأمريكان حتى وقف الجرائم في غزة.

كتائب حزب الله في العراق: العملية اليمنية أثبتت الفشل الأمريكي في حماية الكيان الصهيوني

في هذا السياق، باركت كتائب حزب الله في العراق ، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم في عمق كيان العدو الصهيوني وأحدثت حالة من الرعب في قلوب أكثر من مليوني صهيوني.

وقالت كتائب حزب الله بالعراق في بيان لها ، إن العملية اليمنية أثبتت الفشل الذريع للأميركي بقواته المحتشدة وترسانات أسلحته وإمكاناته التي سخرها لحماية الصهاينة.

وأضافت: الصاروخ اليمني الذي اخترق أجواء العدو وهو في أقصى درجات الاستعداد وتحت حماية دول محور الشر يكشف عن حجم مأزقهم في معركة جبهات الإسناد للشعب الفلسطيني.

الجبهة الشعبية: الرد الباليستي اليمني في عمق العدو تعزيز لمعادلة الردع

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الشعب اليمني الشجاع وقواته المسلحة الباسلة أثبتت مجددًا قدرتها على اختراق العمق الإسرائيلي والدفاعات الأمريكية والغربية بإطلاق صاروخ باليستي أصاب قلب الكيان الغاصب.

واعتبرت الجبهة، في بيان ، اليوم الأحد، أن العملية النوعية الجديدة أثبتت قدرة اليمن على تعزيز معادلة الردع ضد الاحتلال، وعلى الرد القوى على جريمة قصف العدو لميناء الحديدة، وعلى جرائم الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني.

وقالت: إن “هذه العملية وضعت العدو الصهيوني في حالة من الصدمة والارتباك، كاشفة مجدداً عن هشاشة منظومته الدفاعية التي لطالما اعتمدت على الدعم الأمريكي وحلفائه”.

وأضافت أن هذه الضربة الصاروخية تأتي في سياق استمرار جبهة الإسناد اليمنية وضربات محور المقاومة في الرد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا ودعم المقاومة، حيث تعهدت القوات المسلحة اليمنية بفرض حظر بحري على كيان العدو، وضرب كل من يتحدى هذا الحظر.

وأوضحت أن القوات اليمنية وجهت من خلال هذه العملية، رسالةً قوية إلى كيان العدو، مفادها أن أي اعتداء على اليمن أو غزة لن يمر دون عقاب، وأن خسائر العدو ستكون فادحة على مختلف المستويات، وفي عمق الكيان.

وتابعت أن هذه العملية النوعية تؤكد أن العدوان الأمريكي الصهيوني على اليمن لم يحقق أهدافه في كسر إرادة اليمن أو التأثير على عملياته الداعمة لغزة.

وأكدت أن الرهان الإسرائيلي على المنظومات الدفاعية الأمريكية والغربية أو جرائم الحلفاء ضد اليمن لم يحقق أهدافه في حماية الكيان.

وشددت الجبهة على أن الرسالة اليمنية الباليستية اليوم واضحة ولا لبس فيها “أوقفوا العدوان على غزة فوراً، وإلا فإن ردود اليمن ستتواصل وتتعمق وتكون أشد قوةً واختراقًا للعمق الصهيوني، ولن تكون هناك خطوط حمراء في الدفاع عن قضايا الأمة وفي القلب منها قضية فلسطين ومقاومتها الباسلة”.

لجان المقاومة في فلسطين لليمن: نشد على أياديكم الطاهرة المباركة

هذا وباركت لجان المقاومة في فلسطين، العملية النوعية للجيش اليمني، والتي استهدفت هدفًا عسكريًا مهمًا في مدينة يافا المحتلة بصاروخ فرط صوتي.

واعتبرت اللجان في بيان ، اليوم الأحد، أن هذه العملية دليل على أن يمن البطولة والعروبة يمتلك الإرادة العالية والقدرة الاستخباراتية لضرب الكيان الإسرائيلي في عقر داره.

وقالت: إن “وصول الصاروخ اليمني المبارك إلى مدينة يافا والفشل الكبير لكل منظومات الحماية الصهيونية بالتصدي له، في ظل الاستنفار الكبير والاستعداد العالي والحشود الأمريكية والأطلسية رسالة إلى الجمهور الصهيوني أن حكومة نتنياهو تأخذكم إلى الهاوية، ولن تستطيع أي قوة تحقيق الأمن لكم”.

وتوجهت بالتحية إلى أبطال الجيش والشعب اليمني بكل مكوناته الرسمية والحزبية والشعبية، قائلة: “نشد على أياديهم الطاهرة المباركة الضاغطة على زناد الرد والإسناد والدعم لشعبنا الفلسطيني ومقاومته في مواجهة حرب الإبادة الإسرائيلي”.

ودعت لجان المقاومة كل مكونات الأمة إلى الاقتداء بأبطال الجيش اليمني وقيادته الحكيمة الجريئة، وليكن النموذج اليمني في مجابهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي ملهماً لكل أبناء الأمة في الاستمرار بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يواجه المحرقة الصهيوأمريكية والغربية، في ظل صمت وتواطؤ دولي وأمني كبير.

بدورها، باركت حركة فتح الانتفاضة، العملية البطولية التي نفذتها القوات المسلحة على مدينة يافا.

واعتبرت في بيان ، أن العملية كشفت زيف المنظومة الأمنية والعسكرية عند الاحتلال، وكشفت أيضًا عن التطور النوعي في أداء المقاومة اليمنية.

وقالت: إن “جبهات الإسناد ترسل رسائل من نار للاحتلال وحلفائه بأننا لن نترك غزة وحيدة وشعب فلسطين أمام هذه الأبادة الجماعية التي يرتكبها العدو”.

وأشارت إلى أن مشاركة إخواننا في اليمن الشقيق في الدفاع عن إخوانهم في فلسطين يأتي في إطار الرد على الدعم الغربي.

وأضافت “لقد أثبت إخواننا في اليمن ومحور المقاومة وجميع جبهات للاسناد أن قضية فلسطين والمسجد الأقصى المبارك هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية، وأن المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة الغطرسة الصهيونية والغربية ضد أمتنا”.

حماس: ما تقوم به جبهات المقاومة هو تأكيدٌ على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك.

أشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم في عمق الكيان الصهيوني.

وأوضح بيان صادر عن حماس ، أن العملية اليمنية في العمق الصهيوني رداً طبيعياً على عدوان الكيان الصهيوني المجرم على شعبنا الفلسطيني وعلى اليمن الشقيق والمنطقة العربية. مؤكداً أن العدو الصهيوني لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

واختتم البيان: ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق من مواصلة عمليات الإسناد هو حقّ أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها، وهو تأكيدٌ على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك.

جبهة النضال الشعبي: العملية اليمنية فرضت معادلة جديدة في الصراع مع العدو

باركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الضربة الصاروخية الناجحة التي قامت بها القوات المسلحة اليمنية في مدينة يافا “تل أبيب” المحتلة.

وقالت الجبهة في بيان لها اليوم الأحد: إن العملية اليمنية أدت إلى خلق معادلات جديدة في الصراع مع العدو وداعميه.. مشيرة إلى أن الضربة رد طبيعي على العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة واستمرار حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي غربي وتواطؤ عربي.

وأضافت: إن دور ودعم وإسناد إخواننا في اليمن الشقيق في المواجهة مع العدو دفاعا عن فلسطين يأتي في إطار الرد على دعم أمريكا والدول الغربية للعدو.

وأكدت أن “جبهة الإسناد للإخوة في اليمن شكلت معادلة إقليمية ودولية كبيرة في البحر الأحمر وفي مواجهة العدو الصهيوني– الأمريكي”.

ولفتت إلى أن هذه الجبهة وجبهات الدعم والإسناد في لبنان والعراق، ودور ودعم إيران وسوريا أثبتت أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.