مقالات مشابهة

عاجل.. صنعاء تصدر “توجيه عاجل” لـ “البنك المركزي اليمني” لتخفيف العبىء عن المواطنين (وهذا مافعله بنك الكريمي وغيره بعد ساعات من التوجيه)

وجهت صنعاء البنك المركزي اليمني، اليوم الإثنين، محافظ البنك المركزي بتوجيه البنوك بفتح فروعها في المنطق “المحتلة”.

ووجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي تتضمن طلب من محافظ البنك المركزي في صنعاء بتوجيه البنوك بفتح فروعها في المنطق “المحتلة”.

واستأنفت البنوك التجارية، اليوم الاثنين، عملها في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق وغرب اليمن.. يأتي ذلك في اعقاب توجيه للحوثي.

وأصدر بنكي التضامن والكريمي بيانات يؤكدان فيهما استمرار أعمالهم في عدن وتعز ومأرب.. وكان البنكين من أصلا 6 بنوك اقرت اغلاق فروعها في مناطق التحالف وذلك احتجاجا على تصعيد استهدافها من قبل مركزي عدن.

واعتبر الحوثي الخطوة مراعاة للمواطنين الذي قال انهم الهم الأكبر للأحرار.

ومن شان اغلاق البنوك سالفة الذكر في مناطق التحالف التسبب بأزمة اقتصادية كونها البنوك الوحيدة التي تمتلك السيولة ولديها بنية تحتية اقتصادية غير مسبوقة ولا تمتلكها حكومة عدن بما فيها البنك المركزي.

وتشير التطورات الأخيرة إلى قرار صنعاء خفض التصعيد خشية ان يلحق بالناس اذى خصوصا وان حكومة بن مبارك تعتمد على تلك البنوك لصرف المرتبات في ظل انعدام السيولة في مركزها بعدن.

كما تشير إلى حملها رسالة قوية للقوى الموالية للتحالف من مغبة اي تصعيد جديد يهدف لقطع نظام التحويلات المالية العالمية “سويفت” عن البنوك المستهدفة.

يذكر أن قرا صنعاء خفض التصعيد جاء أيضا في اعقاب استدعاء السعودية لمحافظ مركزي عدن وسط توقعات بإلغاء قراراته التصعيدية.