مقالات مشابهة

بعد مجازر ثمانية اشهر.. الأمم المتحدة تدرج “إسرائيل” في القائمة السوداء لقتلة الأطفال بسبب مجازرها في غزة

أدرجت الأمم المتحدة، الجمعة، كيان الاحتلال “الإسرائيلي” في “القائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال”، على خلفية المجازر المروعة التي ترتكبها قوات الاحتلال منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة.

وقال سفير كيان الاحتلال لدى الأمم المتحدة، “جلعاد إردان” إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أبلغهم رسميا بهذا الإخطار، واصفا هذا القرار بأنه بأنه “مخز”، فيما زعم رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو أن جيشه هو “الأكثر أخلاقية في العالم”.

وأشار وزير خارجية كيان الاحتلال، “يسرائيل كاتس” إلى أن “قرار إدراج إسرائيل للقائمة السوداء سيؤثر على علاقات إسرائيل مع الأمم المتحدة”.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت الإسرائيلية”، أن هذه الخطوة سيكون لها الكثير من التداعيات السلبية، لأنها ستشجع الدعوات لمقاطعة “إسرائيل ونزع الشرعية عنها، كما ستضر بالتجارة وحظر الأسلحة”.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أدانت، في وقت سابق، كيان الاحتلال الصهيوني بارتكاب جريمة إبادة جماعية في قطاع غزة، مطالبة إياه بسرعة وقف عملياته العسكرية، في ظل استمرار المجازر بشكل يومي منذ قرابة 246 يوم، وسقوط أكثر من 36 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال.