مقالات مشابهة

روسيا تكشف حجم أضرار “الاستهداف اليمني” لـ “ايزنهاور” مع بدء صيانتها والصين توزع صور لأثار القصف

أكدت روسيا، اليوم السبت، خروج حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” عن الخدمة.. ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصادرها بان المجمع الوظيفي الرئيسي للحاملة الأمريكية تضرر بشكل كامل، موضحة بانه مدرج تقلع منه الطائرات البحرية الأمريكية.

وأكدت القناة خروج البارجة الأمريكية عن الخدمة وسط محاولات لصيانتها في احد الموانئ السعودية. وأفادت المصادر بأنه من غير المعلوم تاريخ عودة “ايزنهاور” إلى الخدمة، لكنها استبعدت في الوقت ذاته إمكانية ارسال البنتاغون مزيدا من هذه السفن إلى البحر الأحمر.

وجاء الكشف الروسي غداة نشر الصين صور أقمار صناعية لأثار القصف على متن حاملة الطائرات الأمريكية لأول مرة منذ اعلان القوات اليمنية استهدافها في الثاني من يونيو الجاري. وظل وضع السفينة غامضا رغم ابعادها نحو 1100 ميل بحري عن مكان تمركزها في باب المندب.

الصين توزع صور لأثار قصف “ايزنهاور”

بدورها، وزعت الصين، السبت، صور جديدة لأثار قصف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور”. يأتي ذلك بعد نحو أسبوع على اعلان اليمن استهدافها خلال تمركزها في البحر الأحمر.

ونشرت وسائل اعلام دولية صور قالت ان أقمار صناعية صينية التقطتها خلال رسوا “ايزنهاور” بأحد الموانئ السعودية.

وتظهر الصور حفرة كبيرة في المدرج الرئيسي لحاملة الطائرات “ايزنهاور”. كما توثق خلوا البارجة الأمريكية من الطائرات تماما.

وتعد الصور الأولى منذ اعلان القوات اليمنية استهدافها مرتين على الأقل مطلع الشهر الجاري، كما ستشكل نسف للدعاية الأمريكية التي اعتمدت أسلوب النفي في معركتها الإعلامية لإنقاذ سمعة “القوة الضاربة” لها .