مقالات مشابهة

كيان العدو الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة بقصف أمام مجمع الشفاء الطبي وقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة

اقترفت العدو الصهيوني مساء الجمعة، مجزرة جديدة باستهداف سيارة إسعاف وتجمعا للمواطنين النازحين في بوابة مجمع الشفاء الطبي بغزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى. وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، أن القصف الإسرائيلي استهدف عدة سيارات في عدة مواقع بما فيها على بوابة مجمع الشفاء الطبي، ما أدى إلى عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأشار القدرة إلى أن سيارات الإسعاف استُهدفت مباشرة، 3 مرات على باب مجمع الشفاء وقرب أنصار وقرب نتساريم، رغم إبلاغ جميع الجهات مسبقا عن انطلاق قافلة سيارات الإسعاف لنقل جرحى للجنوب تمهيدًا لسفرهم إلى مصر لتلقي العلاج. وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام فإن القصف الهمجي جاء بالتزامن مع بدء تحرك قافلة سيارات إسعاف لنقل جرحى من مجمع الشفاء باتجاه جنوب قطاع غزة، تمهيدًا لتحويلهم للعلاج في مصر.

قصف مدرسة

هذا واستشهد أكثر من 20 مواطنًا وأصيب العشرات في مجزرة جديدة اقترفتها قوات العدو الصهيوني، -مساء -الجمعة، جراء قصفها مدرسة تؤوي نازحين بمنطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة. وأكدت مصادر طبية فلسطينية ارتقاء عدد كبير من الشهداء إلى جانب عشرات الجرحى بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي شمال القطاع.

وأظهرت مشاهد للمركز الفلسطيني للإعلام، اللحظات الأولى لانتشال جثث الضحايا من المدرسة التي تحولت إلى ساحة دم ودمار ونقل الضحايا إلى المستشفى الإندونيسي.