مقالات مشابهة

مسيرة غاضبة نظمها أطفال عمران تزامنا مع يوم الطفل العالمي

المشهد اليمني الأول/

نظم أطفال مديرية عمران صباح اليوم مسيرة غاضبة ووقفة احتجاجية تحت شعار( حقوق الأطفال في اليمن ينتهكها تحالف العدوان ) أمام مبنى منظمة رعاية الاطفال بمديرية عمران يناشدون من خلالها الأحرار في العالم والمنظمات والهيئات الدولية لرفع الظلم عنهم وتمكينهم من حقوقهم المشروعة ووقف العدوان عن بلدهم .

وفى الوقفة القى مدير التربية بالمحافظة أحمد الشهارى كلمة وضح فيها ان تحالف العدوان هدم مدارس الاطفال وقتل الاطفال بمدارسهم وفى منازلهم وفى الاسواق وقتل المعلمين وشرد المواطنين وحاصر البلاد برا وبحر وجوا.

وأشار الشهارى ف كلمته ان القطاع التربوي يشهد مأساة غير مسبقة فى التاريخ ولكننا صامدون , كما تسائل الشهارى عن غياب الضمير العالمي وغياب منظمات الامم المتحدة ومنظمات حقوق الطفل ,اين من يتشدقون بحقوق الطفل اين هم مما يعانيه الطفل اليمني من قتل ومرض وجوع وحصار.

وقد ردد الأطفال شعارات منددة بالعدوان وحصاره ، ورفعوا عبارات عن غياب الضمير العالمي وغياب منظمات حقوق الطفل ومنظمات الأمم المتحدة مما يعانيه اطفال اليمن, كما استنكر الأطفال تغني العالم بإحياء يوم الطفل العالمي فيما أطفال اليمن يقتلون بقصف طيران العدوان والحصار والأمراض ومحرومون من كل حقوقهم.

كما ندد الأطفال بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المعيب إزاء ما يتعرض له أطفال اليمن من انتهاكات وقتل وحصار من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي منذ قرابة ثلاث سنوات .

ودعا أطفال عمران أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى الالتفات إلى ما يتعرضون له من جرائم وحرمان من حقوقهم في الحياة الذي كفلته كل الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية.