الرئيسية أخبار وتقارير المقاومات الفلسطينية تمطر مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية وقناة الأقصى تبث مشهد...

المقاومات الفلسطينية تمطر مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية وقناة الأقصى تبث مشهد تدمير حافلة للجنود الصهاينة عقب دقائق من تدمير مبناها بالكامل

المشهد اليمني الأول/

 

اطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقات جديدة من الصواريخ تجاه مواقع الاحتلال والمستوطنات، وحدوث انفجارات شمال قطاع غزة ناتجة عن فشل القبة الحديدية في اعتراض صواريخ المقاومة.

 

وأكدت وسائل إعلام المقاومة بأن اكثر من 400 صاروخ اطلقتها المقاومة الفلسطينية اجبرت الالاف من المستوطنين بالنزوح من غلاف غزة، مشيرة إلى أن اكثر من 400 صاروخ اطلقتها المقاومة على التجمعات الاسرائيلية في غلاف غزة.

 

وافادت وسائل الاعلام ان طائرات الاحتلال الاسرائيلي شنت غارات متواصلة على قطاع غزة والمقاومة ترد بإطلاق الصواريخ بكثافة.

 

وقال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء الاثنين ان تصعيد الاحتلال مستمر ويأتي بشكل همجي والمقاومة حاضرة بقوة عبر رد واضح.

 

الناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” أعلن بأن مليون صهيوني سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخ المقاومة، مؤكداً بأن الغرفة لفصائل المقاومة في حالة تشاور جدي لتوسيع دائرة النار.

 

وأفاد أبو عبيدة بأن عسقلان البداية ونحو مليون صهيوني سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخنا إذا قرر العدو التمادي في العدوان، مشيراً لأنباء تفيد عن إشتعال مبنى في عسقلان جراء إصابة مباشرة وهناك جريح وخشية من وجود عالقين. 

 

وقالت حماس أن “على العدو الإسرائيلي أن يفهم رسائل القسام والغرفة المشتركة للمقاومة جيداً ويدرك تداعيات ما يرتكب من جرائم”.

 

ودمرت الطائرات الحربية التابعة للعدو الإسرائيلي أربع صواريخ على الأقل صوب مبنى قناة الأقصى التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ودمّرته بالكامل.

 

وأشارت مصادر محلية إلى أن مقر الفضائية يقع في وسط حي مكتظ بالسكان، ما أدّى لإلحاق أضرار كبيرة في المنازل المحيطة التي جرى إخلاؤها من الأطفال والنساء قبل لحظات قليلة من تدمير الفضائية.

 

وبثت قناة الأقصى مشهداً للحظات إستهداف حافلة نقل الجنود الصهاينة شرق جباليا شمال قطاع غزة بصاروخ كورنيت، عقب دقائق من تدمير مبناها، وأكدت قناة الأقصى أن الاحتلال “لن يستطيع إسكات صوتنا ومسح صورتنا عبر جريمة قصف مقرنا”.

 

وقالت مصادر فلسطينية عن مصادر طبية اسرائيلية أن 44 إصابة يصلون للمستشفيات بسبب إصابتهم من صواريخ المقاومة، وأعلن الاحتلال إصابة نحو 54 مستوطنا جراء القصف الصاروخي المتواصل للمقاومة في غزة ردا على العدوان.

 

وأكدت وسائل إعلام إستهداف الاحتلال لفندق الامل في غزة بـ11 صاروخا وتدميره بالكامل، لافتة بأن الاحتلال الاسرائيلي بدأ بقصف منازل المدنيين في غزة، فيما أعلن الاهلال الاحمر الفلسطيني نقل عدة اصابات بعد قصف فندق الامل بغزة.

 

وحملت وزارة الخارجية الروسية كيان العدو الإسرائيلي مسؤولية التصعيد في قطاع غزة واصفةً العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة بالمستفزة، فيما أيدت الخارجية الأميركية ما أسمته حق “إسرائيل” في الدفاع عن نفسها.

 

وأفادت وكالة يونيوز عن إستدعاء الجيش الإسرائيلي جنود الاحتياط، وأشارت الوكالة لرفض حكومة الكيان الإسرائيلي طلباً مصرياً لوقف إطلاق النار. 

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية انتشار مئات الدبابات والجنود قرب حدود غزة استعداداً لعملية محتملة في القطاع.

https://youtu.be/xXr-oqh_g0A

Exit mobile version