المشهد اليمني الأول/

أكد موقع «غلوبال ريسيرش» الكندي، أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، أمد السياسيين في إيران بأدلة تثبت وجود تعاون بين الولايات المتحدة وتنظيم «داعش» الإرهابي.

ونقلت وكالة أنباء «فارس» عن مستشار رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان قوله أمس: عندما كنت في وزارة الخارجية، التقيت مع الجنرال سليماني، وأعطاني وثائق وقال لي إنها صفعة قوية في مواجهة الغرب والأمم المتحدة.

وأكد عبد اللهيان أن سليماني دعاه لإخبار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بعدم إجراء محادثات مع الولايات المتحدة حول المنطقة إلى جانب المفاوضات النووية، ولكن إذا دعت الحاجة، يمكنه وضع تلك الوثائق على الطاولة.

وتفيد التقارير بأن الوثائق المقدمة تتضمن معلومات دقيقة عن الموقع الجغرافي والوقت والتفاصيل الدقيقة للتعاون الأمريكي مع تنظيم «داعش» الإرهابي, فمثلاً عندما كانت مدينة الموصل العراقية لا تزال تحت سيطرة «داعش»، تؤكد التقارير هبوط طائرة أميركية من طراز «إيه 330» في مطار الموصل، حيث خرج منها جنرالات أميركيون وتم تفريغ المعدات العسكرية, وفي صالة كبار الشخصيات في المطار، تحدث الجنرالات الأمريكيون مع متزعمي «داعش» في الموصل لمدة ثلاث ساعات و23 دقيقة ثم ركبوا الطائرة وغادروا.

وأوضح عبد اللهيان أن الولايات المتحدة وفرت لـ«داعش» أسلحة ومعدات يحتاج إليها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا