المشهد اليمني الأول/

أجبر تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية حزب التجمع اليمني للإصلاح على تجميد عضوية الناشطة اليمنية توكل كرمان استنادا إلى نظمه ولوائحه، بحسب البيان الذي صدر بإسم الحزب.

وأكدت قيادات في حزب الإصلاح أن البيان لايمثل الحزب وإنما أتى بعد ضغوط إماراتية وسعودية كبيرة لإيقاف الأصوات التي تفضح جرائم العدوان في البلاد.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها إن ما صدر عن “توكل كرمان” لا يمثل الإصلاح ومواقفه وتوجهاته ويعد خروجا على مواقف الاصلاح، مؤكدة أن الأمانة قد بذلت جهودا كبيرة لإثنائها إلا أنها لم تستجب لكل ذلك.

وبحسب البيان فإن الأمانة العامة للإصلاح اتخذت قرارا بتجميد عضويتها في التجمع اليمني للإصلاح استنادا إلى نظمه ولوائحه.

وفي السياق ردت كرمان في رسالة نارية إلى قيادة الحزب المتواجدين في الرياض وقالت “أثبتم أنكم لستم مجرد معتقلين لدى الرياض لاحول لكم ولا قوة، بل عبيد لحكام الرياض وشيوخ أبوظبي”. مشيرة إلى أنهم ذهبوا بعيدا في الانحراف بأجندة التحالف العربي من مساند للشرعية، الى مقوض لها ومحتل للبلاد، ومدمر لوحدته الوطنية وسلامة أراضيه.

واضافت “أنتم الذين لا تمثلون المزاج العام لحزب الإصلاح الذي يرفض كسائر الشعب اليمني هذا الانحراف للتحالف العربي وهذا العدوان”.

وقالت “ليس من لوائح الحزب وأدبياته أن يكون عضو الاصلاح تابعاً للرياض او عبدا لأبو ظبي، وليس من حق قيادات الأحزاب المسلوبة الإرادة أن تتخذ أي مواقف أو قرارات بمعاقبة او حتى تجميد عضوية من ينتمون لها لكي ترضي السعودية في الظروف والحالات الطبيعية”.

وتابعت كرمان قائلة “فكيف اذا كانت هذه الأحزاب والقيادات صارت رهائن لدى السعودية والامارات، و تتعرض للابتزاز السياسي والمعنوي”.

وأردفت “لقد حولت السعودية ومعها الإمارات الشرعية والأحزاب اليمنية وفي مقدمتها الاصلاح الى رهائن مستلبة الإرادة و متحكم في قرارها، وهم من يحتاجوا الوقوف والتضامن معهم حتى يتحرروا من الارتهان”.

ويأتي تجميد الحزب لعضوية كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام نتيجة لانتقادها تحالف العدوان ودعوتها لمقاتلته باليمن ومحاكمة بن سلمان وبن زايد.

وكانت كرمان قد طالبت الفار هادي بمغادرة مقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض والعودة إلى عدن، وطالبت بوقف التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وتتهم كرمان تحالف العدوان بتمزيق اليمن وما يرتكبوه من جرائم ابادة بحق المدنيين، كما تنتقد دور الإمارات المشاركة في التحالف وما تمارسه في اليمن من دور تخريبي.

إلى الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح:أثبتم أنكم لستم مجرد معتقلين لدى الرياض لاحول لكم ولا قوة ، بل عبيد لحكام…

Posted by Tawakkol Karman on Saturday, February 3, 2018

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا