الرئيسية أخبار وتقارير ضربة قوية يتكبدها العدوان.. بمصرع رئيس هيئة أركان قوات هادي في أحد...

ضربة قوية يتكبدها العدوان.. بمصرع رئيس هيئة أركان قوات هادي في أحد مشافي الرياض متأثراً بجراحه واتهامات مباشرة للمقدشي والتحالف بتصفيته

882

 المشهد اليمني الأول/

لقي اليوم السبت 6 يناير 2018م، رئيس الهيئة العامة للأركان لقوات هادي اللواء الركن طاهر العقيلي مصرعه متأثرا بإصابته يوم أمس في محافظة الجوف.

وقال مصدر رفيع في وزارة الدفاع بحكومة هادي إن العقيلي توفي اليوم في العاصمة السعودية الرياض، إثر إصابته يوم أمس بجراح بالغة جراء انفجار لغم أرضي بعربته المدرعة في محافظة الجوف.

وكان العقيلي قد تعرض للغم في محافظة الجوف اليمنية مما أثار موجة تساؤلات بشأن تعرضه لخيانه من اللواء المنافق المقدشي.

وكان رئيس هيئة أركان الجيش المعين من قوى العدوان المدعو “طاهر العقيلي” قد برر فشلهم في الجبهات بأن الجيش واللجان الشعبية يمتلكون أسلحة حديثة جدا.

العقيلي في مقابلة مع مجلة “إيكونوميست” البريطانية أفاد أن طرد الحوثيين من المرتفعات أمر صعب جدا، لأن ما يمتلكونه من ألغام، وقناصة، وصواريخ مضادة للدبابات، يجعل تقدم قواته بطيئًا ومؤلمًا”، وكذلك “عدم الرد على طلباتنا للحصول على أسلحة ثقيلة تتناسب مع ما يمتلكه الحوثيون”.

العقيلي لمجلة “إيكونوميست” أعترف بمعاناة قواته من تدهور الحالة المعنوية لجنودنا بسبب تأخر رواتبهم 9 أشهر مما يدفعهم إلى بيع الأسلحة والمعلومات للحوثيين، أو تنظيم القاعدة، ولذلك زاد تدفق الأسلحة ما أدى إلى تراجع أسعارها في اليمن بنسبة 20٪ عمّا كانت عليه قبل بدء الحرب في العام 2015″.

واعتبرت قيادات موالية للعدوان بأن تصريحات العقيلي الأخيرة للمجلة البريطانية، جعلت التحالف يستغني عنه ويقوم بتصفيته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا