الرئيسية أخبار وتقارير ورد الآن.. إعلان “قرارات جمهورية جديدة” بالعاصمة صنعاء بشأن الوزارات الجديدة (التفاصيل...

ورد الآن.. إعلان “قرارات جمهورية جديدة” بالعاصمة صنعاء بشأن الوزارات الجديدة (التفاصيل كاملة)

صدرت، اليوم الأحد، قرارات جمهورية بشأن تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات العامة والتقسيمات التنظيمية الرئيسية لعدد من الوزارات.

وأصدرت حكومة البناء والتغيير نوعين من القرارات:

– أحدهما يتكون من 7 مواد بشأن تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات العامة والتقسيمات التنظيمية الرئيسية لوزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري، وزارة النفط والمعادن، وزارة الكهرباء والطاقة والمياه، وزارة المالية، وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار.

وتضمنت المواد السبع لقرارات النوع الأول: (1) التسمية. (2) الأهداف. (3) المهام والاختصاصات العامة للوزارة. (4) البناء التنظيمي للوزارة. (6) على أن تلغى جميع اللوائح والقرارات النافذة أو أي من نصوصها أو أحكامها التي تتعارض مع أحكام هذا القرار. (7) بأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

– والنوع الثاني يتكون من 8 مواد بشأن تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات العامة والتقسيمات التنظيمية الرئيسية لكلاً من: وزارة الصحة والبيئة، وزارة النقل والأشغال العامة، وزارة العدل وحقوق الإنسان.

واشتملت المواد الثمان لقرارات هذا النوع: (1) التسمية. (2) الأهداف. (3) المهام والاختصاصات العامة للوزارة. (4) البناء التنظيمي للوزارة. (7) على أن تلغى جميع اللوائح والقرارات النافذة أو أي من نصوصها أو أحكامها التي تتعارض مع أحكام هذا القرار. (8) بأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version