مقالات مشابهة

“عدوان إسرائيلي” يتسبب باستشهاد 3 عناصر من “الجيش اللبناني” واستشهاد واصابة 8 عسكريين من “الجيش السوري”

أعلن الحيش اللبناني، اليوم الخميس، ارتقاء 3 شهداء من عناصره بينهم ضابط جراء غارة للعدو الصهيوني خلاء عملية إخلاء جرحى جنوب لبنان. وأكّد الجيش اللبناني، عبر حسابه في منصة “أكس”، أن العدو الإسرائيلي استهدف عناصره في خراج بلدة ياطر – بنت جبيل، في الجنوب اللبناني، في أثناء تنفيذ عملية إجلاء جرحى.

وفي سياق العدوان المستمر، أفادت مصادر لبنانية بأن العدو الإسرائيلي شن عدة غارات على وادي برغز، بعد غارات وقصف مدفعي على بلدة الخيام.
وكان العدو الإسرائيلي استهدف، منذ أيام، آلية للجيش اللبناني في طريق عين إبل – حانين في الجنوب، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 3 شهداء.

وأعلن الجيش اللبناني، أيضاً، في وقت سابق، ارتقاء شهيدين وجرح 3 آخرين، في إثر غارة إسرائيلية استهدفت مركزاً له في بلدة كفرا، في جنوبيّ لبنان.
واستُشهد عسكري وأصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي، في أثناء تنفيذ مهمة إجلاء وإنقاذ، بمشاركة الصليب الأحمر، في بلدة الطيبة – مرجعيون. وأُصيب عدد من جنود الجيش اللبناني من جراء غارة إسرائيلية استهدفت محيط مركزهم في البياضة، جنوبي لبنان.

استشهاد وإصابة 8 عسكريين في عدوان صهيوني جديد على سوريا

هذا واستشهد عسكري سوري وأصيب سبعة آخرون، فجر اليوم الخميس، في عدوان صهيوني استهدفت نقطتين في العاصمة دمشق وريف حمص.

وقالت وكالة الأنباء السورية، نقلا عن مصدر عسكري، إن “إسرائيل” شنت عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل ومن اتجاه شمال لبنان، حوالي الساعة 03:40 من فجر اليوم، استهدف نقطتين في حي كفرسوسة بدمشق، ونقطة عسكرية في ريف حمص وسط البلاد. وأضاف أن العدوان أسفر عن استشهاد عسكري وإصابة 7 آخرين بجروح، بالإضافة لوقوع خسائر مادية.

وسمع دوي انفجار في سماء العاصمة دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، وبينت وسائل إعلامية رسمية إن أصوات الانفجارات ناتجة عن عدوان إسرائيلي.