الرئيسية المشهد الدولي المقاومة الفلسطينية تفتك بقوات صهيونية بين قتيل وجريح وتدمر آليات شمال غزة

المقاومة الفلسطينية تفتك بقوات صهيونية بين قتيل وجريح وتدمر آليات شمال غزة

علنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن عدد من العمليات العسكرية في مناطق توغل قوات العدو الصهيوني في شمال قطاع غزة.

وأفادت القسام في بلاغ عسكري بتفجير عبوة مضادة بالأفراد في قوة صهيونية، وتفجير جرافة عسكرية غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة مما أوقع قتلى وإصابات في صفوف قوات العدو. وأضافت أن مقاتليها فجروا عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة واشتبكوا معها بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح قرب محطة سرداح غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

كما أعلنت القسام في بلاغ عسكري منفصل عن استهداف جرافة عسكرية من نوع (D9) بقذيفة “تاندوم”، وتفجير عبوة “شواظ” بدبابة “ميركفاه” أثناء سحبها للجرافة المستهدفة قرب محطة سرداح غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

بدورها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الإسلامي، تدمير دبابة ميركافا بعبوة “ثاقب – برميلية” شديدة الانفجار بمنطقة تل الزعتر شرق مخيم جباليا.

وتُواصل فصائل المقاومة فلسطينية أخرى، لليوم الـ 379 تواليًا، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبرعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المقاومين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة برًا وبحرًا وجوًا، وقتل وأسر مئات الجنود.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version