مقالات مشابهة

عشرات القتلى والجرحى الصهاينة في أعنف “معركة برية مع حزب الله” وهجوم صاروخي يخلف حريق هائل في مستوطنة “شلومي” ويفتك بتجمعات جنوده

قصف حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، مدينة صفد وخاض اشتباكات عنيفة من مسافة صفر مع قوات العدو في محيط بلدة القوزح، وأوقع خلالها قتلى وجرحى في صفوفه، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد، اليوم الأربعاء، إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى.

وألحق مقاتلو حزب الله، خسائر بشرية واسعة في صفوف قوات كيان الاحتلال التي حاولت التوغل باتجاه جنوبي لبنان، موقعة عدد كبير منها بين قتيل وجريح. وأكدت وسائل إعلام عبرية عن مقتل 5 جنود من لواء غولاني وإصابة 10 آخرين كحصيلة أولية بعد معارك طاحنة جنوبي لبنان.

وتحدثت الوسائل العبرية عن نقل أكثر من عشر مروحيات، عشرات القتلى والجرحى من جنود قوات الاحتلال إلى المستشفيات في حيفا، مشيرة إلى أن الرقابة العسكرية فرضت حظرا على وسائل الإعلام بشأن الحديث على ما حدث للقوات وتفاصيل الخسائر في الحدث الذي وصفته بـ”الصعب”.

وأفادت مصادر إعلامية لبنانية، أن قوات حزب الله استدرجت قوة “إسرائيلية” وخاضت معها اشتباكات من المسافة صفر، بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، موقعةً عدداً من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال.

ووصفت المعركة البرية الدائرة منذ صباح اليوم، في جنوبي لبنان، بأنها الأعنف حتى اليوم، لافتة إلى أن مروحيات الاحتلال تواجه صعوبة كبيرة في إخلاء القتلى والجرحى من ساحة المعركة.

قصف المستوطنات واستهداف تجمعا للجنود

هذا وأكد حزب الله أنه قصف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية، وذلك بعد أن أكدت بلدية صفد سقوط شظايا صواريخ بعد اعتراضها شمالي المدينة دون وقوع إصابات. وأضاف أنه استهدف تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في وادي هونين بصلية صاروخية.

كما أكد التصدي لمسيرتين إسرائيليتين وإجبارهما على التراجع ومغادرة أجواء جنوب لبنان. وفي بيان آخر قال حزب الله إنه قصف آليات ومواقع عسكرية، مخلفا إصابة 13 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة، كما استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين بين بلدتي العديسة ومركبا برشقة صاروخية.

وأشار الحزب إلى أنه قصف مستوطنة كرمئيل بالصواريخ، وأوقع طاقم دبابة ميركافا بين قتيل وجريح في محيط بلدة راميا، كما قصف تجمعا لجنود إسرائيليين في مسغاف عام بقذائف المدفعية. وأعلن قصف تجمع لجنود إسرائيليين في بلدة مركبا بقذائف المدفعية.

من جانبه، قال إسعاف الاحتلال الإسرائيلي إن 4 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة من شظايا صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه مجد الكروم في الجليل. كما ذكرت وسائل إعلام “عبرية” أنه تم رصد 10 قذائف صاروخية على الأقل أُطلقت باتجاه الجليل الأدنى.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية اعترضت أغلب الصواريخ، في حين سقط عدد منها في المنطقة، وأكدت المصادر الإعلامية الإسرائيلية أيضا سقوط قذائف في 6 مواقع بمجد الكروم في منطقة الشاغور بالجليل الأدنى.

وأفادت القناة الـ13 الإسرائيلية بوقوع إصابات مباشرة في كرمئيل نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان، كما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه جرى اعتراض هدف جوي اخترق الحدود من لبنان بعد أن دوت صفارات الإنذار بمنطقة قاعدة رمات دافيد الجوية بمنطقة مرج بن عامر شمال فلسطين المحتلة.

هجوم صاروخي يستهدف مستوطنة “شلومي” ويخلف حريقا هائلا

على ذات السياق، أفادت وسائل إعلام عبرية، قبل قليل، باندلاع حريق كبير في إحدى المستوطنان “الإسرائيلية” في أعقاب قصف عنيف من لبنان.

وذكرت أن قصف وصفته بـ”الكبير” استهدف مستوطنة “شلومي”، ما أى لاندلاع حريق هائل، مشيرة إلى أن المستوطنة ضُربت بعدد من الصواريخ. ولفتت إلى أنه في هذه الأثناء تحاول خمس فرق إطفاء إخماد الحرائق قرب المنازل في المستوطنة، دون أن تتحدث عن طبيعة الخسائر البشرية والمادية.

يأتي ذلك في ظل استمرار المقاومة اللبنانية، في عملياتها النوعية التي تستهدف مختلف مستوطنات الكيان بما فيها من قواعد عسكرية، وذلك في إطار نصرتها لغزة وردا على الاعتداءات المتكررة على لبنان.