الرئيسية المشهد الدولي بعد ضربة معسكر لواء جولاني في بنيامينا بحيفا.. المقاومة اللبنانية تشتبك من...

بعد ضربة معسكر لواء جولاني في بنيامينا بحيفا.. المقاومة اللبنانية تشتبك من مسافة صفر مع الصهاينة وترسل عشرات الجنود إلى المشافي “طائرات الإجلاء لا تتوقف عن مشافي حيفا وتل أبيب”

بعد ضربة معسكر لواء جولاني في بنيامينا بحيفا.. المقاومة اللبنانية تشتبك من مسافة صفر مع الصهاينة وترسل عشرات الجنود إلى المشافي "طائرات الإجلاء لا تتوقف عن مشافي حيفا وتل أبيب"

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان مساء اليوم الأربعاء عن خوض مجاهدو المقاومة الإسلامية اشتباكات عنيفة مع قوات العدو الإسرائيلي في محيط بلدة القوزح من مسافة صفر بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة.

وقالت المقاومة اللبنانية في بيان لها اليوم المساء أن المواجهة “أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو وما زالت الاشتباكات مستمرة”.

فيما لفتت مصادر مطلعة عن بدء المقاومة اللبنانية مسرح المعركة “بكمين محكم نفذته بعد استدراج قوة إسرائيلية في بلدة القوزح عند الساعة 5 عصر اليوم الأربعاء”، وأن الاشتباكات “تواصلت وتخللها إطلاق صواريخ وقذائف مدفعية تجاه قوات الإسناد والإنقاذ التي وصلت للقوة الإسرائيلية التي وقعت بالكمين”.

من جانبه أقر إعلام العدو الإسرائيلي “بمقتل 5 جنود “إسرائيليين” واصابة 15 جندياً في معارك جنوب لبنان”، مؤكداً وجود “أحداث صعبة في الشمال مع حزب الله، بالإضافة إلى أحداث صعبة في جباليا ورفح، وأشار إلى “وصول عشرات الجرحى إلى مشافي حيفا وتل أبيب”.

فيما تحدثت القناة الـ13 الإسرائيلية عن “وصول نحو 44 جندي مصاب إلى مستشفى رمبام في حيفا، و5 آخرين إلى مستشفى بيلنسون وتل هشومير في تل أبيب”.. وذكرت مواقع المستوطنين “‏مغادرة ما لا يقل عن 10 مروحيات إنقاذ جنوب لبنان باتجاه المشافي الإسرائيلية”.

موقع حدشوت بزمان العبري أشار إلى “8 مروحيات عسكرية تحمل على متنها جنود مصابين وصلت إلى مستشفى رمبام في حيفا وطائرة مروحية عسكرية وصلت إلى مستشفى بيلنسون في تل أبيب”، مشيراً إلى “استدعاء المزيد من الطواقم الطبية إلى مستشفى رمبام بحيفا”.

قبل أن يطلب موقع حدشوت بزمان من متابعيه عبر نشر تسجيلات صوتية “عدم تداول أي أخبار وعدم نشر أي معلومات حول ما يحصل”. وينشر رواية تفيد بحدوث “تسمم غذائي أصاب عشرات الجنود في الشمال”.

وفرضت الرقابة العسكرية في الاحتلال “حظراً على نشر تفاصيل الحدث الأمني الذي وقع في جنوب لبنان”.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version