مقالات مشابهة

الرئيس المشاط: عندما نرى الدعم الأمريكي لا يتوقف لـ”إسرائيل” فالمسؤولية علينا مضاعفة لدعم المقاومة

قال رئيس “المجلس السياسي الأعلى”، مهدي المشاط، إن “قلوب وسلاح وأموال اليمنيين من عدن إلى صعدة ومن المهرة إلى الحديدة كانت وستبقى دائماً إلى جانب فلسطين وشعب فلسطين”، مشيرا إلى أن “معركة طوفان الأقصى عمل مشروع جدير بكل الدعم والإسناد وأملنا أن تفضي شرارة أكتوبر الفلسطيني إلى التحرير الكامل”.

وأكد المشاط في كلمة بمناسبة الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر، أن “شعبنا يقف موقفاً راسخاً وثابتاً في دعم الشعب الفلسطيني في معركته الوجودية للتحرر من الاحتلال الإسرائيلي”، وأن “المؤامرة كبيرة ولا تقتصر على فلسطين وحدها وإنما تستهدف المنطقة كلها”.

وحذر من التخاذل في نصرة المقاومة بالقول: “إذا لم نتكاتف اليوم في وجه هذا العدو المجرم فسيأتي الدور على الجميع واحداً تلو الآخر”، مضيفا أن ” مصلحة الأمة العربية والإسلامية كافة في دحر الاحتلال وإفشال مخططاته ودعم حركات الجهاد والمقاومة”.

وعلق مهدي المشاط على تصريحات رئيس حكومة الاحتلال، “نتنياهو” بشأن تغيير “الشرق الأوسط”، بالقول: “تصريحات المجرم نتنياهو عن تغيير الشرق الاوسط بكل وضوح ووقاحة هي جرس إنذار يجب أن يستوعبه العرب جميعاً”.

وأشار إلى أنه في “زمن كشف الحقائق بشأن التوجه العدائي ضد المنطقة كلها لا مصلحة لأحد في الحياد ناهيك عن التطبيع”، مضيفا أنه “عندما نرى أمريكا ودول الغرب لا يتوقفون عن إرسال دعمهم للعدو الإسرائيلي فالمسؤولية علينا مضاعفة”.

وأكد رئيس “المجلس السياسي الأعلى”، أن “المسؤولية الإسلامية وروابط العروبة تحتم علينا تقديم الدعم للشعبين الفلسطيني واللبناني بالمال والسلاح والكلمة والموقف”، مجددا التأكيد أيضا على “موقف اليمن الثابت والمبدئي والمتصاعد في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني”.