الرئيسية أخبار وتقارير المشهد الاقتصادي صحيفة روسية: إدارة بايدن أنفقت مؤخرا 4 مليارات دولار لمواجهة “الحوثيين” في...

صحيفة روسية: إدارة بايدن أنفقت مؤخرا 4 مليارات دولار لمواجهة “الحوثيين” في اليمن

كشفت صحيفة روسية، حجم الإنفاق الأمريكي لمحاولات صد الهجمات اليمنية المساندة لغزة، قائلة إن واشنطن أنفقت أكثر من 4 مليارات دولار على “الحوثيين” في اليمن، وفقًا لأحدث البيانات.

وأفادت صحيفة “نيوز فرونت” الروسية بأن إدارة بايدن قدمت ما لا يقل عن 17.9 مليار دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023، موضحة أن “هذه الإحصائيات لا تأخذ في الاعتبار عمليات نشر القوات الإضافية في الشرق الأوسط، فضلاً عن العملية الإسرائيلية في لبنان، والتي ستكلف الولايات المتحدة مئات الملايين من الدولارات”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “المساعدة الأميركية الأخيرة في صد أكبر هجوم إيراني على إسرائيل في التاريخ باستخدام الصواريخ القياسية كلفت الإدارة الأميركية أكثر من 100 مليون دولار”.

ومع كل هذا الدعم الغربي السخي لكيان الاحتلال، والدفاع عن الملاحة “الإسرائيلية” إلا أنها لم تستطع أن وقف العمليات اليمنية المساندة لغزة، حيث تمكنت صنعاء من خنق الملاحة الصهيونية في البحار المحيطة باليمن، وأوقف معها ميناء “إيلات” بشكل كلي، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات بشكل دائم تستهدف عمق فلسطين المحتلة منها يافا المسمى “إسرائيليا تل أبيب”.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version