الرئيسية أخبار وتقارير حلم إسرائيل الكبرى.. احتلال 6 دول عربية بينها السعودية والأردن

حلم إسرائيل الكبرى.. احتلال 6 دول عربية بينها السعودية والأردن

كشف كيان العدو الإسرائيلي المحتل، عن نواياه لتوسيع كيانهم للوصول إلى “إسرائيل الكبرى” على حساب أراضي جديدة تحتلها تتبع حو 6 دول عربية، بينها السعودية والأردن.

وقال وزير المالية في حكومة العدو الإسرائيلي سموتريتش، في تصريحات: “أريد دولة يهودية تشمل الأردن ولبنان وأراضي من مصر وسوريا والعراق والسعودية، وبالنسبة لكبار حكمائنا قدر القدس أن تمتد حتى دمشق”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديما لوزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، يقول فيه إن حدود إسرائيل يجب أن تمتد لتشمل أراضي من 6 دول عربية.

وكان سموتريتش أدلى بتلك التصريحات عام 2016 للقناة الثانية الإسرائيلية، التي توقفت عن البث عام 2017 وانقسمت إلى قناتين جديدتين “12” و”13″. وجاء في التصريحات أن دولة إسرائيل يجب أن تضم العاصمة السورية دمشق، والأردن وأجزاء من مصر ولبنان والسعودية والعراق.

ويصنَّف كيان الاحتلال، بأنه توسعي لا يكتفي بالمناطق التي يسيطر عليها في فلسطين المحتلة، حيث يلاحظ كيف بدأ في مناطق جغرافية صغيرة في 1948 وكل فترة وأخرى كان يسيطر على مناطق جديدة بمزاعم مختلفة ودعم أمريكي وغربي مطلق.

ويأتي ذلك ضمن خطوات الكيان للوصول إلى “إسرائيل الكبرى” التي وردت في المراجع التاريخية والثقافية لـ”إسرائيل”، ما يؤكد أن الدول التي ذكرها “سموتريتش” التي من ضمنها دول عربية متواطئة مع الاحتلال، سيأتي اليوم وتصبح هي المستهدفة.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version