مقالات مشابهة

مظاهرات دولية واسعة إحياء لذكرى طوفان الأقصى وتنديدا بالتواطؤ الأمريكي في جرائم غزة ودعما للمقاومة

حمل فلسطينيون صور الشهيد القائد حسن نصرالله، ورايات حركة حماس، في تظاهرة شاركت فيها حشود كبيرة وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بعد مرور عام على بداية معركة طوفان الأقصى.

ودعا نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي الى المشاركة في التظاهرة تحت عنوان ” لن نفقد ايماننا بالثورة” في ذكرى مرور عام على الهجوم الذي نفذته حركة حماس على كيان العدو في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 وأدى الى مقتل 1205 إسرائيليين معظمهم مدنيون، وفق مصادر عبرية.

وهتف المشاركون في التظاهرة “تحية من رام الله لجنود حزب الله” و”حط السيف قبال السيف وحنا رجال محمد ضيف”. وحمل عدد من المشاركين صندوقا أسود على شكل كفن كُتب على جوانبه بالأبيض “القانون الدولي” و”جامعة الدول العربية” و”الأمم المتحدة”.

ورفع مشاركون اخرون في التظاهرة أعلام لبنان والعراق واليمن، تيمنا بحزب الله والفصائل العراقية واليمنية الذين أعلنوا مساندة حركة حماس ونفذوا ضربات على كيان العدو.

نيويورك

وتزامناً مع مرور العام الأوّل من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزّة، تتواصل في مدينة نيويورك الأميركية، التظاهرات الشعبية الحاشدة، للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية، التي يشنّها العدو الاسرائيلي، على قطاع غزّة و لبنان.

وشهد نهار الاثنين، تظاهرة حاشدة، اخترقت شوارع المدينة، و تمبزت بمشاركة مئات المواطنين الأميركيين، أعربوا عن خيبة أملهم من تواطؤ الإدارة الأميركية، مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، في حربه ضدّ قطاع غزّة.

وشارك الآلاف من بينهم ناشطون حقوقيون وسياسيون، مؤيدون للقضية الفلسطينية، في التظاهرة، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية واللبنانية، و لافتات تطالب بانهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية ، ومحاسبة قادته على جرائمهم المتمادية بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون في التظاهرة، بوقف امداد الكيان الاسرائيلي بالسلاح، والضغط عليه لإيقاف الحرب على قطاع غزّة، واعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، في سعيه للتحرر من الاحتلال، و حقّه في العودة الى وطنه, واقامة دولته المستقلة.

جنوب إفريقيا

هذا وتظاهر المئات في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا خارج القنصلية الأمريكية في سانتون يوم السبت الماضي، تأكيدًا على تضامنهم مع فلسطين ولبنان ضد العدوان الإسرائيلي عليهما.

وطالب المتظاهرون بفرض عقوبات ومقاطعة العدو الإسرائيلي والولايات المتحدة، مشيرين إلى أن كلاهما متورطان في تأجيج الإبادة الجماعية في غزة، وأكدوا على مسؤولية كلا البلدين عن ارتكاب جرائم حرب في فلسطين.

كما أشار المتظاهرون إلى قول نيلسون مانديلا خلال اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني “نعلم جيدًا أن حريتنا غير كاملة دون حرية الفلسطينيين.”

باكستان

كما خرج آلاف الباكستانيين في مدينة كراتشي بمسيرات إحياء للذكرى الأولي لبدء معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول / أكتوبر عام 2023.

وأعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع غزة ولبنان ضد العدوان الإسرائيلي، كما عبروا عن دعمهم لمحور المقاومة. ورفعوا صور قادة محور المقاومة خصوصا القائد الكبير الشهيد السيد حسن نصر الله، مؤكدين وقوفهم وراء حركات المقاومة في المنطقة وتأييدهم لمعركة طوفان الأقصى.