الرئيسية أخبار وتقارير الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على “حميد الأحمر” وصنعاء تعلن موقفها

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على “حميد الأحمر” وصنعاء تعلن موقفها

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الإثنين، عن فرضها عقوبات على القيادي في حزب الإصلاح ورجل الأعمال اليمني، حميد الأحمر، وتسع من شركاته في “اليمن وتركيا و التشيك و لبنان”.

وأفادت الخزانة الأمريكية، أن سبب فرض العقوبات على الأحمر يعود إلى أنه أحد مؤيدي حماس منذ فترة طويلة، فيما تلعب تسع من شركاته أدوارًا في جمع التبرعات الخارجية لحماس، غالبًا تحت ستار العمل الخيري.

وأشارت إلى أنه تم إدراج أيضا ثلاثة آخرين ضمن قائمة العقوبات، وهم “الفلسطيني ماجد الزير والنمساوي عادل دوغمان، والأردني محمد محمود حنون”.

صنعاء تعلن موقفها من العقوبات

بدورها، أعلنت صنعاء رفض اي إجراءات أمريكية ضد اي يمني باعتبار أمريكا عدو وما يصدر منها عمل عدواني.

وقال نصر الدين عامر رئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ في تغريده له علي منصة اكس نرفض رفضا قاطعا اي إجراءات أمريكية ضد اي يمني مهما كان اختلافنا معه، ونعتبر القضاء اليمني هو المخول الوحيد لمعاقبة اي يمني يرتكب اي مخالفة ان وجدت. واكد ان الشعب اليمني يعتبر أمريكا عدو وما يصدر منه هو عمل عدواني.

من جانبه ادان محمد البخيتي محافظ ذمار وعضو المكتب السياسي لأنصار الله إدراج أمريكا اسم الشيخ حميد الأحمر على قائمة الإرهاب. واكد في تغريده له علي منصة اكس بان هذا عمل مدان لان دعم حركة حماس واجب شرعي واخلاقي ووسام شرف لكل مسلم.

وقال نعبر عن تضامننا وتأييدنا لكل من يدعم المقاومة الفلسطينية بأي شكل من الأشكال ونؤكد بأنه سيأتي اليوم الذي نحاسب فيه صهاينة العالم ونؤدبهم على ما اقترفوه من جرائم.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version