مقالات مشابهة

بأكثر من 1000 صاروخ ومسيّرة.. “السيد الحوثي” يكشف إجمالي العمليات اليمنية المساندة لغزة خلال عام

أكد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الأحد، بأن القوات اليمنية استهفت “193 سفينة دعماً لغزة، وأسقطوا 11 طائرة أمريكية من نوع MQ-9″، مشيراً إلى أنهم في جبهة اليمن قصفوا على مدى عام بأكثر من 1000 صاروخ ومسيّرة، وكذلك استخدموا الزوارق في البحار.

وذكر قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، في خطاب بمناسبة ذكرى مرور عام على عملية طوفان الأقصى، أن “من نتائج عمليات اليمن المهمة هو منع العدو الإسرائيلي من الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب وبحر العرب، استهداف العدو الإسرائيلي إلى داخل فلسطين المحتلة واستهداف ما يرتبط به من سفن إلى المحيط الهندي وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط”.

وأشار الى ان الأنشطة الشعبية بلغت إلى 746972 نشاطا مابين خروج مسيرات وفعاليات. وأن أنشطة التعبئة على مستوى المسير العسكري والعروض والمناورات والأنشطة العسكرية بلغت 2866 نشاطا.

وأكد السيد الحوثي، أن “جبهات الإسناد تتجه للتصعيد أكثر وأكثر ضد العدو الإسرائيلي وتسعى لتطوير قدراتها في التصدي للعدو الإسرائيلي وإسناد الشعب الفلسطيني ومجاهديه”، مشيرا إلى أن “جبهة الإسناد في اليمن اتجهت بفاعلية منذ اليوم الأول لعملية طوفان الأقصى بعمليات جادة وقوية”.

وأوضح أن “عمليات اليمن تطورت وصولا إلى المرحلة الخامسة مع تطوير القدرات العسكرية وصنع صاروخ “فلسطين 2” ومسيّرة “يافا”، مشيرا إلى أن “الجهود في جبهة اليمن مستمرة في تطوير القدرات والارتقاء في مستوى الأداء وفي زيادة العمليات أكثر وأكثر”.