مقالات مشابهة

لليوم الخامس.. سائقو “قاطرات الغاز” يواصلون إضرابهم عن العمل احتجاجا على استمرار الجبايات “الكبيرة”

واصل سائقو القاطرات الناقلة للغاز من مأرب إلى عدن، اعتصامهم المفتوح لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على استمرار الجبايات ومبالغ ما يسمى “التحسين” المفروضة عليهم في النقاط الأمنية بصورة غير قانونية.

وأفادت مصادر محلية أن سائقو القاطرات يعتصمون في نقطة حسان في محافظة أبين، في ظل استمرار امتناعهم الدخول إلى عدن بسبب استمرار الجبايات ومبالغ التحسين التي تفرض عليهم في النقاط الأمنية في محافظتي شبوة وأبين.

وأوضحت المصادر أن سائقي القاطرات هم من يرفضون المرور في نقطة دوفس؛ نتيجة رفع رسوم مايسمى التحسين عليهم في نقاط محافظة شبوة؛ التي هي غير مرتبطة بالسلطة المحلية في محافظة أبين، وتتبع محافظة شبوة

واشتكى سائقو القاطرات من الجبايات “التي تصل إلى مبالغ كبيرة يتكلفون دفعها من جيوبهم بدون صورة قانونية”، مؤكدين استمرار اعتصامهم في نقطة حسان حتى يتم الغاء تلك الجبايات أو أن يتحمل تلك المبالغ مالكي المحطات التي يزودونها بالغاز، وفق “عدن الغد”.

وذكر سائقو قاطرات الغاز أن سبق وأن “قاموا بعمل اضراب شامل داخل شركة صافر بمحافظة مارب من اجل مبالغ التحسينات التي يتم دفعها للنقاط تحت مسمى (التحسين)” وتدخلت إثره تدخلت “شركة صافر وطلبت منهم مهلة أسبوع حتى تقوم بعمل تعميم إلى أصحاب المحطات لتحمل تكاليف مبالغ التحسين”.