مقالات مشابهة

“كيان العدو الإسرائيلي” يستعد لشن هجوم على “إيران” وبايدن ينفي وطهران تتوعد “بهجمات مدمرة” وتستعرض جاهزيتها الجوية لدك البنية التحتية للاحتلال

أعلنت “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم السبت، عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجيش يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران. وأضافت أن الرد على إيران قد لا يمنع هجوما إيرانيا آخر على إسرائيل.

وقال مسؤول عسكري صهيوني لإي بي سي أن جيش الاحتلال يحضر لرد كبير على الهجوم الإيراني. ونقلت القناة 13 عن مسؤولين بجيش الاحتلال الإسرائيلي: جيشنا يستعد لعمل مهم ضد إيران.

وذكرت إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي، أن الجيش يستعد لشن هجوم كبير على إيران. وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي “في قلب الاستعدادات لهجوم كبير ستكون له عواقب على إيران، وعليهم أن يفهموا ذلك”.

من جانبه أفاد موقع واللا العبري بأن الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني سيكون “مباشرا وكبيرا وقويا وذا مغزى وليس حدثا جانبيا”، دون تحديد كيفية القيام بذلك في الوقت الحالي. ويعتقد الجيش بحسب الموقع أن الصراع المباشر مع إيران سيجعل طهران تنكفأ على نفسها دون الانشغال بالضرورة مع دعم وكلائها في لبنان وسوريا واليمن والعراق وقطاع غزة.

فيما نقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين صهاينة انه ليس لديهم خطط فورية لضرب المنشآت النووية الإيرانية.

بايدن ينفي

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن انه لم يتحدث بعد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن الهجوم الإيراني.

وكشفت NBC الأمريكية ان الولايات المتحدة ستسمح لإسرائيل باستخدام الموارد الأمريكية في ردها على إيران.

ويقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه “يتوقع تعاونا كبيرا في العمل الهجومي من الدول الشريكة في المنطقة”. وبحسب الإذاعة فإن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت من إيران على إسرائيل في هجوم هذا الأسبوع 201 صاروخا، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية معظمها.

هجمات مدمرة

بدورها، أعنت وسائل إعلام إيرانية أن قرار ضبط النفس أصبح غير مدرج لدى إيران، وأي عدوان إسرائيلي على إيران، سيواجه بحزم وقوة وسيتم تدمير كل البنى التحتية في الأراضي المحتلة.

وأضافت أن إسرائيل لا تمتلك القدرة العسكرية لضرب منشأت حيوية داخل إيران إلا بدعم من واشنطن وذلك يجعل أمريكا شريكا في العدوان.

وكان إيران أوضحت أن أن ردها على إسرائيل “مشروع وقانوني”، وتوعدتها بـ”مزيد من الهجمات المدمرة” في حال هاجمت مواقع إيرانية. وقال الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان إن عملية الثلاثاء ليست سوى جزء من قوات إيران. وأكد: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا.

وقال قائد الجيش الإيراني، اللواء عبدالرحيم موسوي، أنه إذا ارتكب الكيان الصهيوني خطأ سنرد عليه بالمستوى المطلوب وبشكل مضاعف، موضحاً أنه تم ضرب أهدافا عسكرية وقد نضرب البنى التحتية وندمرها إذا رد الكيان الصهيوني.

وأكّد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيراني العميد طيار عزيز نصير زادة، أنّه ”إن تجرأ الكيان الصهيوني وقام بالرد، فان اجراءاتنا ستكون شديدة جدا، وسنستخدم تشكيلة اكثر تطورا من انواع صواريخنا”. وأضاف أنّ العملية هي جزء فحسب من القدرات الصاروخية الايرانية ، وان قسما كبيرا من القدرات الصاروخية لم يستخدم بعد، نظرا الى التكنولوجيا المتطورة للغاية وقدرتها على التدمير الاكثر شدة.

ايران تستعرض جاهزيتها الجوية لدك الاحتلال الإسرائيلي

هذا وبثت ايران، اليوم، مشاهد من جاهزية قواتها الجوية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.. يتزامن ذلك مع توقعات بعدوان صهيوني جديد على الدولة الإسلامية.

وتداولت وسائل اعلام ايران مقاطع فيديو لاستعراض القوات الجوية الإيرانية.. وتظهر المقاطع التي تداولتها وكالة تسنيم جزء من قاعدة الصيد الوحدة رقم 4 شمال خوزستان. كما تتضمن المشاهد حشد كبير للمقاتلات الإيرانية من مختلف الطرازات إضافة إلى تحليق جوي واستعراض للقدرات في مواجهة اي هجوم صهيوني محتمل.

ويعد بث تلك المقطع الأول منذ اشهر.. وتوقيته يشير إلى توقعات إيرانية بهجوم امريكي – إسرائيلي خصوصا مع حديث تقارير عبرية عن ترتيبات لذلك بذكرى طوفان الأقصى الذي يصادف السادس من أكتوبر.

وكانت ايران نجحت في اكبر هجوم صاروخ لها على الأراضي المحتلة بفلسطين من تصفير عداد مكاسب الاحتلال الإسرائيلي التي كان يحاول الاستعراض بها في ذكرى طوفان الأقصى.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد في وقت سابق، الخميس، أنه يستعد لهجوم كبير على إيران بعد الضربة الصاروخية الإيرانية في وقت سابق من هذا الأسبوع. كما ذكر أيضا أن غاراته المستهدفة ضد أهداف حزب الله ستتوسع في الأيام المقبلة، وستستمر حتى يتمكن سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم.

وتتصاعد في المنطقة نذر حرب إقليمية واسعة، جراء إصرار إسرائيل على استمرار حربها على قطاع غزة وعدوانها على لبنان، إضافة إلى غارات تشنها من حين إلى آخر على سوريا واليمن.