مقالات مشابهة

الرئيس المشاط يبارك الرد الإيراني ويؤكد جهوزية اليمن للتصعيد

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، مساء الثلاثاء، الرد الإيراني على العدو الإسرائيلي، وأكد جهوزية اليمن للتصعيد.

وبارك المشاط رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعشرات الصواريخ الباليستية التي دكت أهدافا إسرائيلية عسكرية وأمنية مهمة في قلب الأراضي المحتلة، مؤكدا أن ”هذه العملية مشروعة للدفاع عن النفس وتأديب الكيان المجرم”.

وأكد المشاط دعم اليمن قائلا: نقف مع الجمهورية الإسلامية في ردها على العدو الإسرائيلي، ونؤكد أن لها كامل الحق في الدفاع عن نفسها.

ولفت إلى أن لن نترك الأمريكي والإسرائيلي للاستفراد بأي من أبناء أمتنا. مشددا على أن : جاهزون لردع الأمريكي في حال قرر ارتكاب أي حماقة. محذرا : الأمريكي من اللعب بالنار، فجرائم العدو الإسرائيلي لا يجب أن تمر دون رد وعقاب.

وفي سياق متصل، ذكر المتحدث باسم حركة أنصارالله محمد عبدالسلام، أن ردع كيان العدو الصهيوني والتصدي له هو السبيل الوحيد للجمه ومنعه من التمادي في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني واللبناني والمنطقة.

وبارك عبد السلام العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة. وحيا الجمهورية الإسلامية على مساندتها فلسطين وتصديها للهيمنة الأمريكية في المنطقة.

وشن الحرس الثوري الإيراني هجوم بدفعة صواريخ كبيرة على مستوطنات كيان العدو الإسرائيلي بينها تل أبيب، وأوضح في بيان ان العملية جاءت رداً على إغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان.