الرئيسية أخبار وتقارير وزارة الصحة تعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان “الإسرائيلي” على الحديدة

وزارة الصحة تعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان “الإسرائيلي” على الحديدة

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، استشهاد وإصابة 44 مدنيا في حصيلة أولية لاستهداف طيران العدو الصهيوني محافظة الحديدة اليوم.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الغارات الصهيونية على الحديدة أدت إلى استشهاد أربعة وإصابة ٤٠ آخرين معظمهم إصابتهم حرجة. في حصيلة وصفتها بالأولية، فيما تواصل فرق الدفاع المدني العمل لإطفاء الحريق الناجم عن العدوان على محطتي الكهرباء الحالي والكثيب.

واعتبر رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، أن العدوان الإسرائيلي الجديد على المنشآت المدنية في الحديدة، محاولة يائسة لكسر قرار اليمن بمساندة قطاع غزة.

وأكد عبد السلام في تغريدة على منصة “إكس” أن هذا العدوان، المدعوم من الولايات المتحدة، مرفوض ولا يمكنه التأثير على إرادة الشعب اليمني، التي وصفها بأنها أقوى من الغطرسة الإسرائيلية والأمريكية الموجهة ضد شعوب المنطقة.

وقال إن ذلك سيعزز الموقف اليمني المبدئي في دعم القضية الفلسطينية، وهو ما يظهر بوضوح في المظاهرات المليونية الأسبوعية التي تؤكد استمرار التضامن اليمني مع غزة ولبنان.

وشن طيران العدوان الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، غارات على مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي والكثيب ومطار الحديدة، بمشاركة عشرات الطائرات الإسرائيلية، وذلك بالتنسيق مع القيادة الوسطى للجيش الأمريكي”، وفق موقع “أكسيوس” الأمريكي.

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Exit mobile version