مقالات مشابهة

الاحتلال يجدد عدوانه على الضاحية الجنوبية لبيروت وحزب الله يرد على ادعاءات تبرير قصف المدنيين (فيديو)

نفت العلاقات الإعلامية في حزب الله مزاعم الاحتلال الإسرائيلي الكاذبة بشأن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة، في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف، فجر السبت، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأصدر حزب الله بيانه الذي أكد فيه عدم صحة الاداعاءات الإسرائيلية بعد شن الاحتلال عدة غارات على الضاحية، وخصوصاً منطقتي الحدث والليلكي، إلى جانب مناطق سكنية أخرى.

وبينما جدد الاحتلال غاراته العنيفة على الضاحية، حلقت مسيّرات تابعة له في أجواء المنطقة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام لبنانية.

كاميرا قناة “الميادين” وثقت زيف المزاعم الإسرائيلية من داخل أحد المباني التي استهدفها القصف الإسرائيلي، والذي اندلعت فيه النيران الكثيفة، وسط محاولات الدفاع المدني لإخماد الحريق.

وأكدت القناة عدم وجود أي نشاط عسكري في المنطقة التي استهدفها الاحتلال.

في غضون ذلك، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تهديدات بشأن نيته استهداف مناطق سكنية أخرى في الضاحية، متذرعاً بوجود الأسلحة فيها من أجل تبرير قصفه المدنيين.

يُذكر أن الاحتلال نفذ سلسلة غارات في عدوان استهدف منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الجمعة، بحيث سويت 6 مبانٍ سكنية استهدفها بالأرض.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 6 أشخاص وإصابة 91 آخرين، في حصيلة غير نهائية للعدوان الإسرائيلي على حارة حريك.

أما في كيان الاحتلال، فذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن العدوان على الضاحية نُفِّذ بواسطة طائرات “أف 35” أمريكية، واستُخدمت فيه قنابل خارقة للتحصينات، في حين أفادت وسائل إعلام بأن كيان الاحتلال “أبلغ الولايات المتحدة بالهجوم، قبل وقت قصير من تنفيذه”.