مقالات مشابهة

مساء غد .. ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء يشهد كرنفالاً شبابياً كشفياً لإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر

يحتضن ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء مساء يوم غدٍ الأربعاء الكرنفال والعرض الكشفي الشبابي احتفاءً بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة بجمعية الكشافة والمرشدات، ويشارك في الكرنفال 500 كشاف وقائد كشفي من مفوضيتي الكشافة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وفرقة الولاء الكشفية، ويشمل حفل إيقاد شعلة الثورة.

وأجريت اليوم بالمعهد اليمني الصيني للعلوم التطبيقية، البروفات النهائية للعرض الكشفي المكون من ست فرق كشفية تمثل أهداف ثورة 26 سبتمبر المباركة.

وتفقد نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، ومعه المفوض العام للكشافة عبدالله عبيد، وسكرتير عام المفوضية مطهر السواري، ومفوض العلاقات العامة بمفوضية الكشافة – مفوض كشافة الأمانة علي شملان، ومفوض التدريب مفوض كشافة محافظة صنعاء عبدالحميد المطري، وعدد من قيادات المفوضية، اليوم، سير البروفات النهائية.

وأكد المفوض العام للكشافة أنه في خضم الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 21 سبتمبر و26 سبتمبر يظل الشباب ذخر الوطن والصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي يتعرض لها من قبل قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وحلفائهما.

وحث شباب الحركة الكشفية على الظهور بالمستوى المشرف الذي يظهرون به دائماً في أعياد الثورة اليمنية، مشيداً بتفاعلهم وانضباطهم في مختلف المهام الموكلة إليهم وفي مقدمتها إحياء احتفالي ثورتي 21 سبتمبر و26 سبتمبر.

إلى ذلك أوضح سكرتير عام مفوضية الكشافة السواري أن الاحتفاء بالعيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر سيشهد مشاركة 500 كشاف وقائد كشفي من مختلف المراحل الكشفية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تحضيرات إحياء حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر الذي سيحتضنه ميدان التحرير خلال الكرنفال الكشفي الشبابي.

وأفاد السواري بأن شباب الكشافة سيشكلون في العرض الكشفي الأهداف الستة لثورة 26 سبتمبر، وكذا لوحة فنية وطنية معبرة عن المناسبة ومنجزات ومكاسب الثورة، مبيناً أنه سيتم خلال الكرنفال تسليم وثيقة الوفاء والعرفان من شباب الحركة الكشفية إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

من جانبه أوضح مفوض العلاقات العامة بمفوضية الكشافة مفوض كشافة الأمانة شملان أن شباب الكشافة دائماً ما يتفردون بإحياء حفل إيقاد الشعلة الأم كل عام بميدان التحرير بالعاصمة صنعاء كونهم شباب الوطن الذي يعول عليهم الكثير في عملية البناء وتحطيم المؤامرات التي تحاك ضد اليمن من أي قوى كانت وفي مقدمتها قوى الاستكبار العالمي.

وأشار إلى أن الاحتفاء بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر يأتي في ظل المنجزات والمكاسب الكبيرة وفي مقدمتها الحرية والاستقلال التي تحققت للوطن منذ ثورة 21 سبتمبر التي أعادت لليمن اعتباره ومكانته بين شعوب العالم.

وثمن شملان اهتمام وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الدكتور محمد علي المولد ونائبه نبيه أبو شوصاء وحرصهما على إنجاح فعاليات الكرنفال.