مقالات مشابهة

ادانات كثيفة لـ”العدوان الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية.. امتداد لحرب الإبادة في غزة والضفة

أعربت فصائل المقاومة الفلسطينية واليمنية عن ادانتها للعدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي استهدف مبنى سكني، وأدى إلى ارتقاء عدد من الجرحى والمصابين، واحداث دمار هائل في المكان.

حماس: نؤكد تضامننا الكامل مع إخواننا في حزب الله والمقاومة الإسلامية ونثمّن مواقفهم الشجاعة

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، العدوان الإرهابي الغاشم، الذي شنّته طائرات جيش العدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت، واستهداف منطقة سكنية مكتظة بالسكان، وأدى لارتقاء عدد من الشهداء، وجرح عددٍ آخر؛ وعدته جريمة جديدة ضمن مسلسل الجرائم الصهيونية المتواصل، وانتهاكا للسيادة اللبنانية، وتصعيداً للعدوان الصهيوني.

وقالت حماس في بيان “إن ما تقوم به حكومة الاحتلال من تصعيد عدوانها، وتكثيف غاراتها على الأحياء السكنية، أو تفجير وسائل اتصال مدنية بهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا، دون تفرقة بين عسكري ومدني في لبنان، أو مجازر وحشية وحرب إبادة في غزة وعدوان في الضفة الغربية؛ هو تجاوز صارخ لكافة القواعد والأعراف الإنسانية، والقوانين والاتفاقيات الدولية، وهي جرائم حرب موصوفة، تستوجب تحرّكاً عاجلاً من المجتمع الدولي لوقفها، ومحاسبة مرتكبيها”.

وأضافت حماس “نشدّ على أيدي إخواننا في حزب الله والمقاومة الإسلامية، ونؤكّد تضامننا الكامل معهم، ونثمّن مواقفهم الشجاعة، وإصرارهم على الانحياز للقيم القومية والدينية والإنسانية بالاستمرار في معركة إسناد شعبنا في قطاع غزة، ونؤكّد أن هذا العدوان الفاشي لن يفلح في تحقيق أيٍ من أهدافه، وستمضي المقاومة في طريقها حتى التحرير والتحرّر الكامل بالقضاء على المشروع الصهيوني في المنطقة”.

الجبهة الشعبية: غارة الاحتلال على الضاحية في لبنان جريمة جديدة لن توهن عزيمة المقاومة

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن قصف الاحتلال لمبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، يُعد جريمة جديدة تُضاف إلى سجل جرائم جيشه الإرهابي وحكومته الفاشية المجرمة.

وجددت الجبهة تأكيد تضامنها الكامل مع شعب لبنان ومقاومته وقيادة المقاومة وحواضنها في مواجهة العدوان الإرهابي الصهيوني وجرائم الإبادة الممتدة والمتزايدة.

وأكدت الجبهة أن جرائم العدو وتوسيع حرب الإبادة لا يتركان خياراً أمام أمتنا وشعوب المنطقة بكل مكوناتها إلا المقاومة والقتال بكل الأدوات المتاحة، فما نشهده هو معركة للدفاع عن المصير والوجود.

الديمقراطية: هدف الغارة الوحشية على بيروت جر المنطقة إلى حرب شاملة، وإغراقها بدماء الأبرياء

وأدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العملية الإرهابية للعدو الإسرائيلي التي استهدفت، بعد ظهر اليوم، أحد الأحياء المدنية في العاصمة اللبنانية بيروت، في غارةٍ وحشيةٍ أدت إلى تدمير عددٍ من الأبنية السكنية وسقوط عشرات المدنيين من نساءٍ وأطفال، بين شهيدٍ وجريح دون أي اعتبار للقوانين الدولية والإنسانية ولحرمة سيادة لبنان على أرضه ولحق أبنائه في العيش في أمنٍ واستقرار.

وقالت الجبهة “لم يعد خافياً أن هدف التصعيد الإسرائيلي على العاصمة اللبنانية يستهدف جر المنطقة إلى حربٍ واسعة وإغراقها في دماء الأبرياء، خدمةً للمشروع الإرهابي الاستعماري الأمريكي الإسرائيلي”.

وأضافت الجبهة “ان رئيس حكومة الفاشية نتنياهو، ومساعديه على المستويين السياسي والعسكري، يتحملون كامل المسؤولية عن هذه الجرائم، وإن المقاومة الفلسطينية جنباً إلى جنب مع المقاومات العربية وفي القلب منها المقاومة الوطنية اللبنانية بقيادة حزب الله، وأمينها العام السيد حسن نصر الله، تعرف جيداً كيف تدافع عن شعوبها وكيف تقتص من العدو الإسرائيلي وجيشه الفاشي في الميدان”.

وقدمت الجبهة الديمقراطية تعازييها الحارة لعوائل الشهداء ضحايا الغارة الإرهابية وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، مشددةً على وحدة الدم في خندق المقاومة، بين الشعبين الفلسطيني واللبناني.

حركة المجاهدين: العدوان ضد لبنان هو امتداد لحرب الابادة الجماعية في قطاع غزة

ودانت حركة المجاهدين الفلسطينية بشدة العدوان الصهيوني الجديد على بيروت والذي ترافق مع المجازر الجديدة في غزة بحق المدنيين والأطفال، كما دانت الصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه اعتداءات وجرائم العدو الصهيوني.

وقالت الحركة إن العدوان الصهيوني الوحشي ضد المدنيين في لبنان هو امتداد لحرب الابادة الجماعية في غزة و جزء من الحرب الصهيونية المفتوحة ضد شعبنا أمتنا والتي لم تكن لولا الدعم الأمريكي اللامحدود لحكومة العدو النازية.

وأضافت “يحاول المجرم نتنياهو وعصابته من خلال تصعيد العدوان على لبنان وفلسطين إشعال المنطقة خدمة لأجندته الشخصية ومصالح حزبية ضيقة”، وأكدت “لن يستطيع العدو من خلال مجازره الجبانة أن يستعيد ردعه وهيبته التي مرغت على أيدي المجاهدين بالتراب ، ولن يكسر عزيمة المقاومة الأبية ولن يفلح في فصل ساحات الاسناد والمواجهة أو إيقافها”.

ودعت الحركة “كل قوى المقاومة في أمتنا لتصعيد المواجهة وتكثيف الضربات النوعية لعمق الكيان الغاصب فلن يلجم غطرسة هذا العدو المجرم الا القوة والمقاومة”.

محمد عبد السلام: ندين استمرار أمريكا في تغطية جرائم كيانها الإرهابي 

هذا وأدان متحدث أنصار الله محمد عبدالسلام الغارة الإسرائيلية العدوانية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال عبدالسلام في منشور له على منصة “إكس”: نجدد وقوف اليمن إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية الباسلة في مواجهة هذا الصلف الإسرائيلي المنفلت من كل القيود، كما ندين استمرار أمريكا في تغطية جرائم كيانها الإرهابي على حساب أمن وسلامة واستقرار شعوب المنطقة.

وأضاف: إن الغارة العدوانية الجديدة على الضاحية والتي تأتي بعد المجزرة الالكترونية الدموية يحتم على شعوب المنطقة تحمل المسؤولية ومواجهة هذا الكيان الإجرامي الذي يستهدف الجميع دون استثناء.