مقالات مشابهة

بالفيديو.. مظاهرات في مدينة إزمير التركية احتجاجًا على رسو السفينة الحربية الأمريكية USS Wasp المُكلفة بحماية “إسرائيل” في ميناء المدينة.. والشرطة التركية تقمع الناشطين وتعتقل ١٥ منهم

انطلقت في مدينة إزمير التركية مساء اليوم الإثنين مسيرات إحتجاجية من مواطنين وناشطين أتراك إحتجاجا على رسو سفينة حربية أمريكية مكلفة بحماية إسرائيل في ميناء المدينة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه مقاومة بعض المواطنين على جنديان أمريكيان غادرا سفينة الهجوم البرمائية الأمريكية “يو إس إس واسب”.

ويظهر التسجيل مجموعة من الناشطين يصرخون ”أيها الأمريكي عد إلى ديارك!”، وذلك في أثناء تقييد جندي أمريكي ومحاولة وضع كيس على رأسه.

وأعلن السلطات التركية عبر مكتب ولاية إزمير إلقاء القبض على ١٥ شخص من الناشطين الأتراك.

فيما أوضح اتحاد الشباب التركي عبر منصة “إكس”: ”لا يمكن للجنود الأمريكيين الملطخة أيديهم بدماء جنودنا وآلاف الفلسطينيين أن يلوثوا بلدنا”.

وأكدت السفارة الأمريكية الحادثة قائلة إن أفراد الخدمة على متن السفينة “يو إس إس واسب” باتو بأمان الآن، وشكرت السلطات التركية على استجابتها السريعة والتحقيق في الحادث.

وكانت قد وصلت السفينة “يو إس إس واسب” إلى ميناء إزمير يوم الأحد وهي إحدى السفن الأمريكية المكلفة بحماية كيان العدو الإسرائيلي، فيما تزعم أمريكا أن السفينة أتت للميناء التركي بعد تدريب مشترك مع سفن هجومية تركية في البحر المتوسط دون إيضاح مهام انتشارها في المنطقة.